الأخبار

أردوغان: سأبحث مع بوتين غداً مستجدات الأوضاع وبعدها سنقدم على الخطوات اللازمة

بروسك حسن ـ xeber24.net

كمتابعة لأخبار تركيا وتصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتي أدلى بها اليوم الاثنين أثناء مشاركته في منتدى تي آر تي وورد، الذي تنظمه القناة التركية الرسمية الناطقة بالإنجليزية “تي آر تي وورلد”، يومي 21-22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقال أردوغان في حديثه منتقداً الولايات المتحدة الأمريكية ولو دون ذكر أسمها بتقديم الدعم والمساعدة لقوات سوريا الديمقراطية قائلا ’’الذين يقولون بأنهم الأقوى في العالم، كيف سيوضحون إرسالهم 30 ألف شاحنة أسلحة وذخيرة وعتاد لشمال سوريا عن طريق العراق، بأي مفهوم ديمقراطي سيفسرون ذلك؟

ودعا أردوغان الى إعادة هيكلة المؤسسات العالمية , وخصوصا أن لأردوغان انتقادات ما بين الحين والآخر على هذه المؤسسات وخصوصا إذا قاموا بتوجيه الانتقادات أو نشر أي تقارير ينتقدون فيها انتهاكات بلاده وسياساته وقال أردوغان ’’دعونا نعيد هيكلة المؤسسات الرائدة في النظام العالمي وخاصة الأمم المتحدة’’.

وإدعا أردوغان بأن ’’ الغرب كله بما في ذلك الناتو والاتحاد الأوروبي، اصطفوا إلى جانب وحدات حماية الشعب وهاجمونا معا، منذ متى بدأتم بالتحرك مع ’’ الإرهابيين ’’، كنتم تدّعون بأنكم ضد الإرهاب’’.

وطالب أردوغان العالم بأن يأخذوا أخبار بلاده عن المؤسسات الإعلامية لبلاده قائلا ’’ لا تستقوا أخبارنا من الأقلام المؤيدة للإرهاب، اسمعوها منّا’’.

وأعلن أردوغان في حديثه بأنه سيبحث المستجدات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ’’ سأبحث مع الرئيس بوتين غدا الثلاثاء مستجدات الأوضاع في سوريا، وبعدها سنُقدم على الخطوات اللازمة’’.

وانتقد أردوغان الى الذين يقومون بتبديل أفكارهم ومعتقداتهم مقابل المال ’’ إن الذين يؤمنون بحرية الفكر وحرية المعتقد لن يبدلوا فكرهم ومعتقدهم بالدولار الأخضر’’.

والجدير ذكره فأن تركيا تدفع لعناصر الفصائل السورية مئات الملايين مقابل أن يستغلهم ويستخدمهم في حربها ضد الشعب الكردي في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق