الأخبار

أردوغان: سأبحث مع بوتين غداً مستجدات الأوضاع وبعدها سنقدم على الخطوات اللازمة

بروسك حسن ـ xeber24.net

كمتابعة لأخبار تركيا وتصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتي أدلى بها اليوم الاثنين أثناء مشاركته في منتدى تي آر تي وورد، الذي تنظمه القناة التركية الرسمية الناطقة بالإنجليزية “تي آر تي وورلد”، يومي 21-22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقال أردوغان في حديثه منتقداً الولايات المتحدة الأمريكية ولو دون ذكر أسمها بتقديم الدعم والمساعدة لقوات سوريا الديمقراطية قائلا ’’الذين يقولون بأنهم الأقوى في العالم، كيف سيوضحون إرسالهم 30 ألف شاحنة أسلحة وذخيرة وعتاد لشمال سوريا عن طريق العراق، بأي مفهوم ديمقراطي سيفسرون ذلك؟

ودعا أردوغان الى إعادة هيكلة المؤسسات العالمية , وخصوصا أن لأردوغان انتقادات ما بين الحين والآخر على هذه المؤسسات وخصوصا إذا قاموا بتوجيه الانتقادات أو نشر أي تقارير ينتقدون فيها انتهاكات بلاده وسياساته وقال أردوغان ’’دعونا نعيد هيكلة المؤسسات الرائدة في النظام العالمي وخاصة الأمم المتحدة’’.

وإدعا أردوغان بأن ’’ الغرب كله بما في ذلك الناتو والاتحاد الأوروبي، اصطفوا إلى جانب وحدات حماية الشعب وهاجمونا معا، منذ متى بدأتم بالتحرك مع ’’ الإرهابيين ’’، كنتم تدّعون بأنكم ضد الإرهاب’’.

وطالب أردوغان العالم بأن يأخذوا أخبار بلاده عن المؤسسات الإعلامية لبلاده قائلا ’’ لا تستقوا أخبارنا من الأقلام المؤيدة للإرهاب، اسمعوها منّا’’.

وأعلن أردوغان في حديثه بأنه سيبحث المستجدات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ’’ سأبحث مع الرئيس بوتين غدا الثلاثاء مستجدات الأوضاع في سوريا، وبعدها سنُقدم على الخطوات اللازمة’’.

وانتقد أردوغان الى الذين يقومون بتبديل أفكارهم ومعتقداتهم مقابل المال ’’ إن الذين يؤمنون بحرية الفكر وحرية المعتقد لن يبدلوا فكرهم ومعتقدهم بالدولار الأخضر’’.

والجدير ذكره فأن تركيا تدفع لعناصر الفصائل السورية مئات الملايين مقابل أن يستغلهم ويستخدمهم في حربها ضد الشعب الكردي في سوريا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق