الأخبار الهامة والعاجلة

أردوغان ينتقد إتفاقية لوزان ويدعي بأن رسمها فرضت على تركيا

بروسك حسن ـ xeber24.net

قال الرئيس التركي رجب أردوغان اليوم الاثنين، بأنه ’’لم تخيير الأمة التركية في النظام العالمي الجديد الذي حاول تأسيسه بعد الحرب العالمية الأولى, وكانت معاهدة لوزان هي الحد الأدنى مما سنقبله’’.

وإدعا أردوغان ’’أن تركيا ليس لها مطامع في أراضي أي دولة، مشددا على أنها لن تتفاوض مع أي منظمة إرهابية’’.

وأعرب أردوغان خلال منتدى “تي آر تي وورلد”، عن اعتقاده بأن ’’ الذين قاطعوا هذا المؤتمر احتجاجا على عملية “نبع السلام”، سوف لن يستطيعوا بعد الآن أنهم يحاربون الإرهاب’’.

وزعم الرئيس التركي على أن تركيا تريد الدفاع عن حدودها، والتأكد من أن يعود اللاجئون بطريقة آمنة إلى أرضهم، وقال أردوغان: “لا نريد القتل أو الظلم هدفنا تأمين حقنا وحق إخوتنا”.

وشكك أردوغان بالحدود الحالية ودعا أن يكون رسم الحدود بالعرق والدم ’’ تبين جليا أن الدول التي رسمت حدودها بالمسطرة، وليس بالدماء والعرق لن تكون دولا حقيقية أبدا’’.

وأضاف ’’تركيا تختلف بوجودها عن الذين يبيتون النوايا الخبيثة في سوريا والعراق وأفغانستان وليبيا وإفريقيا والبلقان، فنحن هناك للمصير المشترك الذي يجمعنا، وهذا الشيء عصي على فهم من يعتبر قطرة النفط أغلى من قطرة الدماء’’.

وتحتل تركيا مناطق جرابلس الباب وقباسين والراعي وأيضا عفرين واحتلت أمس كري سبي / تل أبيض وسري كانية / رأس العين , بشنها عمليات عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية وضد مكونات الشمال السوري منتهك القوانين الدولية باختراق السيادة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق