البياناتقضايا اجتماعية

الـ YPJ تستذكر القيادية زين كوباني التي استشهدت أثناء تصديها للغزو التركي لمناطق الشمال السوري

xeber24.net

أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة بياناً كتابياً بصدد استشهاد القيادة زين كوباني، وعاهدت بتصعيد النضال التزاماً بذكرى الشهداء.

واستهلت وحدات حماية المرأة بيانها بالقول “رفيقتنا زين كوباني، المرأة المقاومة، قيادية العصر، الثورية المناضلة. في شخص رفيقتنا زين نستذكر بإجلال واحترام سائر شهداء مقاومة الكرامة وجميع الشهداء الذي ضحوا بحياتهم من أجل الدفاع عن القيم الإنسانية”.

وذكر بيان وحدات حماية المرأة أن القيادية زين كوباني انضمت إلى صفوف الثورة في كوباني منذ بداية انطلاقتها عام 2011، وشاركت على مدى 9 أعوام في العديد من معارك التحرير من عفرين إلى ديرك.

وأضاف البيان “في عام 2013 بعد أن شنت المجموعات المرتزقة هجمتها ضد شعبنا، كانت الرفيقة زين من أوائل المقاتلين الذين شاركوا في معارك التصدي لمرتزقة داعش وباقي المجموعات المرتزقة. وتولت مهام قيادية وشاركت في العديد من مراحل الحرب ضد مرتزقة داعش. في عام 2013 شاركت الرفيقة زين في الحرب ضد مرتزقة جبهة النصرة في جبهة سريه كانيه، وأدت دوراً كبيراً في تلك المعركة، كما شاركت في المعارك ضد مرتزقة داعش في كوباني وسلوك والشدادي ومنبج، بكل بسالة وشجاعة. وخلال معارك كوباني ورغم إصابتها في كتفها، إلا أنها لم تتوقف عن القتال، وأبدت موقفاً صامداً وشجاعاً في كوباني. ولأجل الانتقام لشهداء كوباني توجهت إلى منبج. الآمال التي كانت الرفيقة زين تؤمن بها تحققت في الحملة الأخيرة ضد مرتزقة داعش في دير الزور. القضاء على داعش كان بمثابة تحقيق آمال كل الشهداء، الرفيقة زين وجميع المقاتلين الذي كانوا تحت قيادتها قدموا الكثير من التضحيات وأهدوا هذا النصر للشهداء.”

وقالت وحدات حماية المرأة أن شخصية الشهيدة زين كوباني كانت مثالاُ يحتذى به لجميع مقاتلات وحدات حماية المرأة.

وأضاف البيان “على هذا الأساس فإننا باسم وحدات حماية المرأة نقول، بأننا سنواصل النضال طالما تعيش ذكرى وأرواح الشهداء هبون وروسيار وتكوشين، وآفستا وزين ورفاقها في قلوبنا وعقولنا. ومع كل شهيد تزداد مسؤولياتنا تجاه حرية الشعوب. نستذكر بإجلال الرفيقة زين وجميع شهداء مقاومة الكرامة”.

واختتمت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة بيانها بالقول “مرة أخرى نستذكر جميع شهداء ثورة الحرية وشهداء مقاومة الكرامة، ونتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى، كما نتوجه بالعزاء لسائر أبناء شعبنا في شمال وشرق سوريا ولعائلة الشهيدة زين ورفاقها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق