logo

المرصد السوري : مجموعات من قوات سوريا الديمقراطية تبدأ بالانسحاب من مدينة رأس العين /سري كانييه بالتزامن مع خروج القافلة الطبية

نازرين صوفي – xeber24.net

تنفيذاً للاتفاق المبرم بين واشنطن وانقرة , والذي يقضي بوقف الهجوم التركي على شمال شرق سوريا , وانسحاب قوات سوريا الديمقراطية من مواقعها في مدينة سري كانية , انسحبت مجموعات من قوات سوريا الديمقراطية من المدينة بالتزامن مع خروج القافلة الطبية , وذلك وفقاً للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد السوري بأن مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية بدأت بالانسحاب من مدينة رأس العين (سري كانييه) عند الشريط الحدودي بريف الحسكة، بالتزامن مع خروج القافلة الطبية التي دخلت صباح اليوم لإخراج الجرحى والمصابين ونقل الجثامين من المدينة.

ونشر المرصد السوري منذ قليل، أنه من المنتظر أن تغادر القافلة الطبية التي دخلت صباح اليوم الأحد إلى مدينة رأس العين (سري كانييه) لإخلاء المزيد من المصابين والجرحى ونقل جثامين لأشخاص الذين استشهدوا بوقت سابق جراء الهجوم التركي والفصائل السورية الاسلامية المتطرفة على المدينة .حيث ستعود القافلة إلى تل تمر بعد استكمال عملها في رأس العين، وتضم القافلة الطبية هذه نحو 40 سيارة.

ونشر المرصد السوري صباح اليوم، أنه مصادر طبية أبلغته، بأن 28 مدني استشهدوا خلال الأيام الخمسة الفائتة داخل مدينة رأس العين (سري كانييه) جراء القصف والاستهدافات على المدينة المحاصرة.

وأضافت المصادر أن بعض الجثامين موجودة في مشفى رأس العين، وبعضها ملقية بالشوارع بعد استهدافها من قبل قناصات الفصائل أثناء خروجهم من منازلهم لشراء حاجاتهم اليومية، ولم يتمكن أحد من الوصول إلى الجثامين بعد، كما أن البعض الآخر من الجثامين داخل المنزل لم يتمكن الفرق الطبية من اللحاق بهم وإسعافهم نتيجة الحصار.

اضف تعليق

Your email address will not be published.