تحليل وحوارات

مجلس سوريا الديمقراطية : نسعى لحوار سوري ـ سوري مع دمشق ولنا وثيقة تفاهم مع روسيا

سورخين رسول ـ Xeber24.net

تشهد الوضع السوري تصعيداً بعدما أطلق الجيش التركي عملية عسكرية بمشارة مئات الفصائل على الشمال السوري الذي كان يشهد استقراراً وتسببت بتشريد مئات الآلاف من المدنيين من ديارهم حتى اللحظة وخاصة في مناطق سري كانية / رأس العين وكري سبي / تل أبيض.

هذا الاجراء أجبرت الاطراف على إتخاذ اصطفافات وفتح مشاورات جديدة بين الاطراف المتصارعة في المنطقة , ومن بينها قوات سوريا الديمقراطية والادارة الذاتية , حيث بادروا لفتح باب الحوار مع دمشق مجددا.

وحول ما إذا الادارة الذاتية ستمضي في الاتفاق مع الروس والنظام مهما كان؟ قال حكمت حبيب رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية ، لمراسلة “خبر24” : “في الحقيقة لم يحصل هناك أي اتفاق بيننا وبين النظام وإنما هناك وثيقة تفاهم ما بين روسيا وقوات سوريا الديمقراطية لأجل دخول الجيش السوري إلى الحدود”.

وأضاف : ” نحن في مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا نأمل بالحل الوطني وننظر أنه من واجب الجيش السوري كجيش لدولة أن يحافظ على سيادة هذه الدولة من خلال صده هذا العدوان مع قوات سوريا الديمقراطية”.

وفيما يتعلق بالتفاصيل السياسية للمرحلة القادمة قال حكمت حبيب: “حتى هذه اللحظة لم تحصل تفاصيل أن كان هناك جدية لدى الحكومة السورية من أجل الحوار نحن أيضا جديون ونرغب في أن يكون حوار سوري سوري، لإنهاء الصراع والوصول إلى حقوق الشعوب التي قاومت وحافظت على وحدة الأراضي السورية”.

وأشار أنه : “دائما هناك اتهام بأن هناك مشروع تقسيمي من قبلنا وهذه عبارة عن حجج واهمة من بعض الدول وبعض وسائل الإعلام إنما مشروعنا هو مشروع ديمقراطي ونحن نسعى لتعميق الحوار مع الحكومة السورية ومع كل السوريين من خلال مؤتمر وطني جامع يؤدي إلى بناء سوريا ديمقراطية لا مركزية يتساووا فيها الجميع بالحقوق والواجبات”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق