البياناتالبيانات

الادارة الذاتية تعلن موقفها حيال الاتفاق التركي ـ الأمريكي ’’ بيان ’’

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلنت الادارة الذاتية الديمقراطية اليوم الجمعة في بيان رسمي لها موقفها حيال الاتفاق التركي الأمريكي حول المنطقة الآمنة.

وقال البيان ’’ إننا في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، نؤكد إلتزامنا التام بتنفيذ قرار وقف إطلاق النار الذي تمَّ الإتفاقُ عليه مابين الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة بنائب الرئيس مايك بنس ووزير الخارجية مايكل بومبيو والجانب التركي ’’.

وأشار البيان بأن الاتفاق هي نتاج مقاومة قوات سوريا الديمقراطية وأنها نتاج المقاومة الأسطورية وتضحياتها ’’ ونؤكد إن هذا القرار الذي تم التوصل إليه ما كان ليتم لولا المقاومة الأسطورية البطلة والتضحيات الغالية التي أبداها أبناء وبنات قوات سورية الديمقراطية’’.

ولفت البيان الى الضغط الأوروبي ودوره في وقف العملية العسكرية التركية بالقول ’’ كذلك الضغوط الدولية التي قامت بها غالبية دول العالم التي استنكرت وأدانت هذا العدوان التركي الغاشم على مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حيث توحد العالم ضد هذا الغزو التركي الهمجي واصطفَّ إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية التي دافعت عن العالم بأسره في معركة مكافحة الإرهاب ضد داعش وقدمت أكثر من 11 ألف شهيد وآلاف الجرحى والمصابين’’.

وأشار البيان بأن الدولة التركية لا تلتزم بالقرارات الدولية ’’ إلا أن تركيا لم تلتزم بقرار وقف إطلاق النار حتى الآن في بعض المناطق، وخاصة في سري كانيه/رأس العين ويوجد شهداء وجرحى نتيجة ذلك’’.

وأكد البيان إلتزامهم كإدارة ذاتية بالاتفاق ’’ نؤكد لشعبنا في سوريا أن هذا الاتفاق الذي تمَّ يشمل المنطقة الممتدة ما بين كري سبي/تل أبيض، وسري كانيه/رأس العين’’.

وتابع البيان ’’مع ضمان عودةِ جميعِ النازحين ومن كل المكونات السورية إلى مناطقهم التي نزحوا منها، وهذا يفوتُّ على النظام التركي الفاشي ما كان يريد تحقيق بإجراء سياسة التطهير العرقي والتغيير الديموغرافي لمكونات هذه المنطقة التي يريد احتلالها، كما يُفوِّت على النظام التركي احتلال المزيد من الأراضي السورية الطاهرة’’.

ولفت البيان بأن بعض بنود الاتفاق تحتاج الى مناقشة ’’ كما أن هذا القرار تحتاج بعض بنوده للنقاش مع الولايات المتحدة الأمريكية كجهة مسؤولة عنه’’.

وأعلن البيان موقف الادارة الذاتية حيث جاء فيها ’’ إننا في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا نتوجه بالشكر الجزيل لقوات سوريا الديمقراطية، التي أفشلت المخططات التركية الاستعمارية بفضل تضحيات الشهداء ودمائهم الطاهرة التي قدموها لكي تبقى الأراضي السورية عصّيةً على الغزاة والطامعين’’.

وشكر البيان جميع الدول حيال ما قاموا به من محاولات لوقف العدوان التركي ’’ كما نتوجه بالشكر أيضاً الى كل الدول التي وقفت بجانبنا في هذا الأيام العصيبة وأدانت هذا العدوان الظالم على الأراضي السورية’’.

ودعا البيان الشعب الابقاء على حالة الجهوزية ’’ نهيب بأهلنا وشعبنا في شمال وشرق سوريا البقاء في حالة الجهوزية التامة ومساندة قوات سوريا الديمقراطية لحين تثبيت قرار وقف إطلاق النار بشكل نهائي’’.

وأكد الادارة في نهاية بيانها بأنهم حاربو الاعداء بجميع الامكانيات المتاحة ’’ ونؤكد لأهلنا وشعبنا في شمال وشرق سوريا، بل وفي سورية كُلِّها بكافة مكوناتها أن قوات سورية الديمقراطية التي كافحت وحاربت لخمس سنوات متواصلة ضد إرهاب داعش، لن تهزم، وهي لا تعرف سوى النصر وستبقى تدافع عن السيادة السورية متى ما تطلب منها ذلك’’.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق