الأخبارالأخبار الهامة والعاجلة

أخر المستجدات بشأن المجموعة الأجنبية التابعة لداعش التي أدخلتها تركيا لريف سري كانية الشرقي

نازرين صوفي – Xeber24.net

قال شاهد عيان لمراسل موقعنا “خبر24” بأن الجيش التركي تعمد فجر اليوم إلى ازالة جزء من الجدار العازل بين تركيا وسوريا عند قرية “ام عشبة ” التي تقع إلى الشرق من سري كانية بما يقارب الـ 25 كلم، ومن ثم قام بإدخال عناصر تتحدث الأجنبية والعربية “الركيكة ” مع أسلحتهم وبعض المتفجرات، للتجه بعدها إلى القرية المذكورة وتستولي على عربات المدنيين وتتجه نحو ابو راسين.

هذا وقال شاهد عيان بأن الجيش التركي أغلق الجدار بعد أن إدُخلت المجموعة إلى الأراضي السورية مع عرباتهم العسكرية المحملة باسلحة الدوشكا، ومن ثم توجهوا بعدها إلى “ام العشبة” التي عثوا فيها خراباً وسرقة ممتلكات الأهالي ونهبها، والاستيلاء على عربات المدنيين وأخذ بعض الشبان من القرية معهم وتوجهو نحو ابو راسين “زركاني” ومن ثم احتلو قرى أم ضبعة وباب الخير والمدجنة.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقعنا “خبر24” من مصدر مطلع بأنه تبين بأن المجموعة هم من عناصر تنظيم داعش الأجانب وكان الهدف من دخولهم إلى الأراضي السورية الوصول إلى الخلايا النائمة التابعين لهم في المنطقة والتحرك لاحتلال الشريط الممتد من أبو راسين حتى مناجير نحو الشرق والشرق الجنوبي.

وأشار المصدر بأن المجموعة محاصرة حالياً بشكل كامل في القرى المذكورة انفاً وأن اشتباكات عنيفة تدور في هذه الإثناء بينهم وبين قوات سوريا الديمقراطية، التي تحاول أن تلقي القبض عليهم.

وأضاف المصدر بأنه وبنتيجة الاشتباكات هناك 10 اصابات في صفوف المدنيين وتم نقلهم إلى مشفى تل تمر، بالإضافة إلى استشهاد مقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية.

وأكد المصدر بأن الوضع تحت السيطرة بشكل كامل وتم اتخاذ جميع التدابير لإلقاء القبض على كامل المجموعة، وأنه ليس أمامهم سوى الموت او الاستسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق