الأخبار

مستشارة الأسد تعليقاً على الاتفاق الامريكي التركي : دمشق لا تقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا والاتفاق مع قسد هام

بروسك حسن ـ xeber24.net

تسارعت ردود الفعل حول الاتفاقية التركية الأمريكية حول المنطقة الأمنة في شمال سوريا , ولم يمضي وقتاً طويلاً حتى أعلنت دمشق رفضها القاطع للاتفاقية ولإعادة نسخ نموذج إقليم كردستان العراق على ارض سوريا.

جاء ذلك على لسان مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان في تصريح لوسائل لقناة الميادين اللبنانية أعلنت فيها موقف دمشق حيال الاتفاقية التركية الأمريكية.

و اعتبرت دمشق الاتفاقية بأنه غامض، واصفة رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، بأنه “معتد ينشر فكر الإخوان المسلمين”.

وقالت المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية، بثينة شعبان، في حديث لقناة “الميادين”، مساء الخميس، إن “الاتفاق الأمريكي التركي المعلن غامض”، مضيفة أن “مصطلح منطقة آمنة غير صحيح، فهي ستكون منطقة محتلة”.

وأشارت شعبان إلى أن “العالم برمته وقف ضد العدوان التركي على سوريا”، مشددة على أن أردوغان “رجل خطير ومعتد تجب مواجهته”.

وأضافت: “أردوغان ينشر فكر الإخوان المسلمين في المنطقة وفي أوروبا. وهو بالنسبة لنا محتل لأرضنا وهو معتد على بلادنا”.

واعتبرت مستشارة الرئيس السوري أنه “لولا مساعدة تركيا لما وصل آلاف الإرهابيين إلى سوريا”، مشددة على أن اتفاقية أضنة، المبرمة بين تركيا وسوريا عام 1998، “يمكن أن تحل المشكلة على الحدود إذا كان أردوغان يريد فعلا الحل”.

ولفتت إلى أن “دمشق تعتبر أن كل السوريين يجب أن يدافعوا عن بلدهم ضد الغزاة”، فيما أردفت أن الخطوات التي اتخذت في العلاقة مع “قوات سوريا الديمقراطية” هامة وليس مطلوبا حل كل المشاكل دفعة واحدة.

وتابعت: “لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا، ومعظم الأخوة الأكراد جزء عزيز من الشعب السوري”.

ووجهت شعبان انتقادات إلى مواقف العالم العربي تجاه بلادها، قائلة إن “العدوان على سوريا هو نتاج السياسات العربية الفاشلة”.

وأوضحت مستشارة الرئيس السوري: “لا توجد رؤية استراتيجية للسياسة العربية بل ردود أفعال تجاه تركيا بسبب الخلاف معها”.

المصدر: الميادين + وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق