شؤون ثقافية

( حبيبتي استشهدت … والرصاص خان لحمي )

( حبيبتي استشهدت … والرصاص خان لحمي )
علي مراد
أطرافك المبعثرة على عتمة الإسفلت
تبوح للحصى سر هذا الرحيل المبكر
ابتسامتك الخضراء ….
الخضراء ….
المبتورة من لهاث المصلّين
بأسرع مما أستطيع أحاول دفنك فيا
كلّ الشهيدات أنت
كلّ القديسات أنت
وأنا شهيد كسول تأخّرتُ عن زفافي
ثلاثون نعش
أنا الشهيد المجهول حين أكونك
الرصاصات البريئة أنت
وجسدي ينصب الفخاخ لنحاسك
لم أبتعد …
مازال قلبي يرتعد في مزارع النفاق
مازلت هناك أسرج خيول البلاغة
وأصعد صهوة القصيدة
أشهر دمي في وجه القتلة
أنا العاشق الجبان
نجوت من الرماح المسمومة بأعجوبة
تعالي
نسقي القرى من ( دلو ) الأرق
وبمطرقة دون خشب قامتها
نعلّق سجادة الصلاة على جدار الصّمت
لماذا أحبّك؟؟؟؟
سؤال ملطّخ بالبكاء
حزمة أجوبة تئن في نهاية الزقاق
الان فقط أيقنت أن الرصاص خانني
وأقام في صدر حبيبتي
 

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق