تحليل وحوارات

الاتفاق التركي الأمريكي هو لمصلحة ’’ الأثنين ’’ وضربة في الخاصرة الكردية

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلن قبل قليل ابرام اتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا , يتم على أثرها توقيف العملية العسكرية التركية على شمال وشرق سوريا.

وحسب بنود الإتفاقية التي تم الاتفاق عليها فأنها بمثابة طرد شعب من أرضه ولا يوجد اي بند يحمي الشعب الكردي الذي تحاربه تركيا على مدار قرون من الزمن وما عمليتها الحالية ليست الا استمرار للمجازر والابادات التي حصلت في التاريخ القديم والحديث ايضا.

الاتفاقية هي بمثابة ضم 35 كم من الاراضي السورية الى الخارطة التركية ودون أخذ اي اعتبار للشعب الكردي ولجميع مكونات المنطقة الذين يرفضون الاحتلال التركي.

الطلب التركي بإنشاء المنطقة الآمنة على عمق 35 كم كان مرفوضا منذ البداية ولا زال مرفوضا , حيث رفضها المتحدث بأسم حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم وأيضا آلدار خليل عبر قنات العربية الحدث.

وفي السياق ذاته كتب السياسي الأمريكي والمبعوث السابق الخاص بريغت ماكغورك الى سوريا عبر حسابه على التويتر ’’ صدًقت الولايات المتحدة للتو على خطة تركيا لتوسيع حدودها على بعد 30 كم داخل سوريا دون أي قدرة على التأثير بشكل ملموس على الحقائق على الأرض. وتقول تركيا إن الحدود الكاملة من الفرات إلى العراق (450 × 30 كم) يجب تخضع لسيطرة قواتها العسكرية.’’.

الاتفاق هي لتصفية حسابات أمريكية تركية وتصفية تناقضاتها التي ظهرت في السنوات الأخيرة وضمن خضم الأزمة السورية , وليس لها اية علاقة لا من بعيد ولا من قريب بحماية الكرد والشعب الكردي ولا حتى الاقليات والمكونات الموجودة في المنطقة.

الاتفاق هي رمي كرة نار في الملعب الكردي الذي يعيش تحت قصف الطائرات والصواريخ التركية وأمام أعين العالم.

اعتقد من الصائب أن يبادر القيادة الكردية الى إصدار بيان وقرار سريع وتبيان ما يمكن قبولها وما يمكن رفضها رغم أن الاتفاقية هي طمس للهوية ونزوح للشعب الكردي وبقية المكونات من أرضهم وقراهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق