الرياضة

المنتخب الإسباني يتأهل إلى بطولة أمم أوروبا “يورو 2020”

أحمد شهاب ـ xeber24.net

تأهل منتخب إسبانيا إلى بطولة أمم أوروبا “يورو” 2020 بعد تعادله مع منتخب السويد بهدف لمثله بمواجهتهما على أرض الأخير ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الخاصة بالمجموعة السادسة.

وافتتح أهداف اللقاء بهدف ماركوس بيرج في الدقيقة 50، واستمرت المباراة بهجمات مرتدة لكلا الفريقين ولكن دون جدوى وفي الدقيقة 90 سجل المهاجم رودريغو مورينو هدف التعادل القاتل ليحسم تأهله إلى النهائيات

وكان بإمكان المنتخب الاسباني حسم التأهل في الجولة السابقة أمام منتخب النرويج، لكنه لم يتمكن من الفوز و وسقطوا في فخ التعادل بمواجهة أصحاب الأرض الذي تعادلوا مع الإسبان بهدف قاتل في الدقيقة 90.

في حين نجح منتخب لا روخا في تسجيل 19 هدفاً في التصفيات كخامس أقوى هجوم في المنافسات، وتلقت شباكهم 5 أهداف، ورغم السجل الخالي من الهزائم في التصفيات، إلا أن المستوى الذي ظهر به في التصفيات يجعل مشجعي المنتخب بقلق كبير من الظهور القادم لمنتخبهم في البطولة.

وكان المنتخب الإسباني فاز بلقب يورو 2008، وبعدها فاز بلقب كأس العالم 2010 وبعدها بعامين فاز بلقب يورو 2012، لكنه فاجئ المشجعين بالخروج من الدور الأول لمونديال 2014 بالبرازيل، ومن ثم مغادرة مونديال روسيا2018 على يد المنتخب الروسي بركلات الترجيح في ثمن النهائي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق