شؤون ثقافية

مرثية الى روح المناضل ..أحمد نبيل الهلالى

مرثية
الى روح المناضل ..أحمد نبيل الهلالى
 
شعر:فاطمة منصور
 
لأنك ياسيدى
مولع بالتفاصيل
نامت على راحتيك المدينة
رأيت المسافات فى مقلتيك
تثور على كل أرض لئيمة
تنبأت يوما
بأن السياسة
تفصل مابين قاماتنا
وانتفاضات جسر المساء
وأن الدموع التى فى الحناجر
لا تستكين
إلى طلل عامر بالرذائل
وأن المساحة
مابين فقر الجموع وتلك الشكيمة
لاتستريح لجند الخليفة
بوسعك
أن تتبين للمرة الألف
أن البلاد التى عانقتها خطانا
خسرنا التواريخ فيها
فلازهرة فى الطريق تلوح
ولا حكمة تقشعر
لكيد الملوك الذين
تلاشت عمائمهم فى البوادى
حملت اللواء
لأن المناسك فى دربنا
لاتحب الحدائق
وكنت النبيل الذى أنذر القوم
بالعاديات المغيرات صبحا
وكان النهار الأخير
على حافة الوقت
لايستلذ البكاء
فدربك ياسيدى
موغل فى التلاشى
وقلبك ياسيدى
مثقل بالغناء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق