شؤون ثقافية

هفرين

هفرين
 
 
بيار روباري
 
هفرين!
يا رمز الإنوثة والجمال ورقة الياسمين
وعنفوان الفرات وشموخ جبل متين
يا فجيعة كردستان بملايينها الميامين
***
هفرين!
خطوتكِ المبكرة نحو الموتِ كانت بإسم الدين
ذاك الدين الإسلامي اللعين
الذي ذُبح بإسمه مئات ألاف الكرد بل الملايين
في كل العهود وعلى مر السنين
منذ أن قدم إلينا العرب بدينهم هذا وإنتهاءً بالعثمانيين
الجدد منهم والأقدمين
ومعهم القوميين العرب والإسلاميين والبعثيين
إنهم طينة واحدة مع الفرس الوسخين
***
هفرين!
أحتاج لعشرات الدواوين
لرثاءك ورثاء أفيستا، خبات ونسرين
إن دمائكم التي روت تراب كردستان يعلو كل العناوين
وليعلم العثمانيين قبل الأخرين
لن يموت الشعب الكردي ولو إستخدموا كل السكاكين
وسيأخذ بثأرك وثأر بقية شهدئنا ولو بقيا من الكرد جنين
يحيا في بطن إمه ويتشرب مقاومة المحتلين
لأرض كردستان من كل قومٍ ولونٍ ودين.
 
14 – 10 – 2019
————————————–
 
هفرين خلف: هي سياسية كردية سورية من مواليد مدينة ديريك قرب القامشلي شمال سوريا وهي مهندسة وتبلغ من العمر 36 عامآ. التحقت بالعمل السياسي مع بداية الأزمة السورية، ثم تفرغت له. نشطت في المؤسسات الحقوقية والإنسانية قبل أن تتفرغ للعمل السياسي، انتخبت في منصب الأمينة العامة لحزب سوريا المستقبل بعد تشكيله في 18 أذار عام 2018. إغتالها المرتزقة الإسلاميين السوريين الموالين لتركيا، هي وسائقها بدم بارد على الطريق جنوب مدينة (غريه سبي) يوم السبت المصادف 12 تشرين الأول لعام 2019.
 
 

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق