الرياضة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يستعد لفتح تحقيق بحق المنتخب التركي بعد قيامهم بإداء السلام العسكري لـ”نبع السلام”

بروسك حسن ـ xeber24.net

يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لفتح تحقيقاً حول قيام لاعبي المنتخب التركي بأداء التحية لجنودهم الذين يشاركون عملية “نبع السلام” والتي تعرف بين الشعب الكردي بنبع الإرهاب.

التحية أداها لاعبو المنتخب التركي في مباراته ضد فرنسا ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2020 وأيضا في مباراتهم مع ألبانيا، مما أثار ردود فعل بين أوساط الرياضية أجبرت الاتحاد الأوروبي إلى فتح تحقيق بحق التحية.

وأقيمت مباراة الإثنين على ملعب “ستاد دو فرانس” في ضواحي باريس وسط أجواء متوترة بعدما أدانت فرنسا العملية العسكرية التركية ضد الأكراد في شمال سوريا.

وفي نهاية المباراة التي أقيمت وسط إجراءات امنية مشددة، رفعت في المدرجات لافتات مؤيدة للأكراد أثارت صفارات الاستهجان وبعض المناوشات، وتدخل أفراد من أجهزة الأمن لإزالة اللافتة وفض اشتباك حصل بين مشجعي المنتخبين.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أعلن أنه سينظر في معلومات تفيد بأن لاعبين في المنتخب التركي احتفلوا بفوزه على ألبانيا الأسبوع الماضي بأداء التحية العسكرية، ثم أعلن الثلاثاء أنه فتح تحقيقا تأديبيا بحق المنتخب التركي بشأن “استفزاز سياسي” محتمل في المباراتين.

وأفاد الاتحاد القاري أنه عين مفتشا لبدء “تحقيق تأديبي” في ما يتعلق بسلوك “الاستفزاز السياسي المحتمل”، بعد التحية العسكرية التي أداها اللاعبون الأتراك ضد ألبانيا وفرنسا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق