الأخبار

بيان لوزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر بشأن تركيا وعمليتها العسكرية في شمال سوريا

بروسك حسن ـ xeber24.net

أصدر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أمس الاثنين , بياناً الى الرأي العام حول العملية العسكرية التركية في شمال وشرق سوريا .

وقال البيان “على الرغم من معارضة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي وتحذيراتهم المتكررة، أمر الرئيس التركي أردوغان بغزو أحادي الجانب لشمال سوريا أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا واللاجئين والكثير من الدمار وانعدام الأمن وتهديد متزايد للقوات العسكرية الأمريكية’’.

وأشار البيان ’’وقد أدى هذا التوغل غير المقبول إلى تقويض مهمة “هزيمة داعش” المتعددة الجنسيات والناجحة في سوريا وتسبب بإطلاق سراح العديد من المعتقلين الخطيرين التابعين لداعش’’.

وأعلن البيان بأن ’’ الخطر الذي يهدد القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا قد وصل إلى مستوى غير مقبول نظرا لأعمال تركيا غير المسؤولة. نحن أيضا عرضة لخطر الانجرار نحو صراع أوسع. لذلك وبتوجيه من الرئيس، تقوم وزارة الدفاع بتنفيذ انسحاب متعمد للأفراد العسكريين الأمريكيين من شمال شرق سوريا’’.

وأضاف البيان ’’ كان تحرك تركيا الأحادي الجانب مندفعا وغير ضروري. ويتحمل الرئيس أردوغان المسؤولية الكاملة عن عواقبه، بما في ذلك احتمال عودة تنظيم داعش إلى الظهور واحتمال وقوع جرائم حرب وتنامي الأزمة الإنسانية. وقد تضررت العلاقات الثنائية بين بلدينا أيضا’’.

وأعلن إسبر عبر بيانه ’’ سأزور حلف شمال الأطلسي (الناتو) الأسبوع المقبل في بروكسل وأنوي الضغط هناك على حلفائنا الآخرين في الحلف لاتخاذ إجراءات دبلوماسية واقتصادية جماعية وفردية ردا على أعمال تركيا الفظيعة هذه.”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق