الأخبارفيديو

بالفيديو ..عضو المجلس الكردي إبراهيم برو : لتركيا الحق في عملية ’’نبع السلام’’ لأنها تحارب PKK

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلن عضو المجلس الوطني الكردي وعضو الائتلاف السوري المعارض بأحقية تركيا في شنها بالهجوم على روج آفا وشمال سوريا لأنها تستهدف مقاتلي حزب العمال الكردستاني المرابطين على الحدود , حسب زعمه.

حديث ’’ برو ’’ جاء خلال حوار له على قناة روداو , حيث قال له المذيع بأنه يرى الاتفاق الذي أجراه مظلوم عبدي مع النظام السوري خطوة صحيحة لحقن دماء المدنيين والشعب الكردي , وسأله عن رأيه , رد ’’ برو ’’, بأن الناس مجبورين لقبول هذا الخيار الآن , فقط كان يوجد خيارات أقوى قبل 9 أشهر , وعندما سأله المذيع ما هي هذه الخيارات قال برو , بأن الخيار كان هو التغير , وأن تركيا تحارب حزب العمال الكردستاني.

وسأل المذيع ما إذا كان على الحدود أي مقاتلين من حزب العمال الكردستاني قال ’’ برو ’’ نعم حزب العمال هي من تدير وتركيا أتت لمحاربتهم.

حديث إبراهيم برو أزعج المذيعين , مما أدى بهما الى الوقوف وإنهاء البرنامج , حيث كان يسمع من حديث برو وهو مرتبك , وكأنه حس وهو يطرد من الأستديو , بعد تصريحاته التي تبرر الهجوم التركي لقتل الشعب الكردي في سوريا.

وإبراهيم برو يعتبر سكرتير الحزب اليكيتي الكردستاني ـ سوريا سابقاً وحالياً أيضا يمارس عمله كسكرتير ضمن الحزب بشكل غير مباشر , بعدما قام بإخراج وطرد جميع المعارضين لسياساته التي تخدم فقط المصالح والأجندة التركية.

إبراهيم برو كان له نفس المواقف آبان الهجوم التركي على مدينة عفرين أيضا , ومواقفه هو ومن معه لم يتغير منذ بداية الازمة في سوريا وحتى اللحظة.

ولا زال جميع أعضاء وممثلي المجلس الوطني الكردي يمارسون أعمالهم ضمن الائتلاف السوري المعارض الذي يشارك جيشه الهجوم مع القوات التركية على مدن شمال وشرق سوريا ونزح على إثرها آلاف العائلات وقتل خلالها مئات المدنيين وتم تخريب أغلب مناطق مدينتي سري كانية وكري سبي جراء هذا الهجوم.

عضو المجلس الوطني الكردي ابراهيم برو: لتركيا الحق في "عملية نبع السلام" لانها تحارب PKK

عضو المجلس الوطني الكردي ابراهيم برو: لتركيا الحق في "عملية نبع السلام" لانها تحارب PKK

Posted by Xeber24.e.v on Tuesday, October 15, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق