الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل : ترامب يعلن استعداده بتدمير إقتصاد تركيا وإتخاذ إجراءات بحقها رداً على العملية العسكرية (التفاصيل)

بروسك حسن ـ xeber24.net

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين إنه ردًا على العملية التركية في شمال شرق سوريا ، سيصدر قريبًا أمرًا تنفيذيًا يفرض عقوبات على المسؤولين الأتراك الحاليين والسابقين ، ويوقف المفاوضات مع تركيا بشأن صفقة تجارية بقيمة 100 مليار دولار ، ويعزز الرسوم الجمركية على الصلب التركي إلى 50 في المئة.

وفي بيان تعهد فيه بتدمير الاقتصاد التركي بسرعة إذا استمر في “هذا المسار الخطير والمدمّر” ، قال ترامب أيضًا إن القوات الأمريكية الخارجة من سوريا ستعيد انتشارها وتبقى في المنطقة لمراقبة الوضع.

وقال ترامب في بيان أصدره على تويتر “الهجوم العسكري التركي يعرض المدنيين للخطر ويهدد السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.”

وأضاف: “لقد كنت واضحًا تمامًا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن تصرفات تركيا تثير أزمة إنسانية وتهيئ الظروف لجرائم حرب محتملة”. “يجب على تركيا ضمان سلامة المدنيين ، بما في ذلك الأقليات الدينية والعرقية ، وهي الآن ، أو قد تكون في المستقبل ، مسؤولية الاعتقال المستمر لإرهابيي داعش في المنطقة.”

جاء إعلان ترامب في الوقت الذي كثف فيه السياسيون الأمريكيون ضغوطهم على الإدارة لاتخاذ إجراء بشأن العملية العسكرية التركية ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا ، والآن في يومها السادس..

جاءت خطوة تركيا بعد إعلان ترامب أن الولايات المتحدة تسحب قواتها من المنطقة ، تاركة قوات سوريا الديمقراطية (SDF) ، حليفها الرئيسي في المعركة ضد داعش لوحدها ، دون أي دعم من الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق