غير مصنف

بوتين يصل السعودية وسعوديون يقولون بأن زيارته للرياض وأبو ظبي تأكيد على حلف قوي

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

وصل في هذا الاثناء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى عاصمة المملكة السعودية ’’ الرياض ’’ في زيارة تعتبر الأهم في المنطقة , حيث تشهد المنطقة صراعات وحروب في ليبيا واليمن وسوريا ومتزامناً مع الهجوم التركي على شمال وشرق سوريا.

ويزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة هذه الأيام، لتأكيد قوة ومتانة الشراكة الاستراتجية بين روسيا وأقوى حليفين في المنطقة، لتعزيز وتأكيد وترسيخ العمل المشترك بين موسكو والرياض وأبوظبي في شتى الملفات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

وعبر مثقفون سعوديون عن ثقتهم بهذه الشراكة وما ستثمر عنه بين الشركاء الثلاثة في حفظ استقرار المنطقة وتنميتها لما يصب لصالح المنطقة كلها، في ظل إصرار سعودي إماراتي على استتباب الأمن وترسيخ تنمية مستدامة عبر شراكات متينة مع الدولة الروسية.

وقال الباحث السعودي في قضايا الأمن الدولي، فلاح بن هندي، إن زيارة الرئيس الروسي للمنطقة ولقائه بقيادتهما السياسية والاقتصادية لتوقيع اتفاقات وصفت بالكبيرة في مجالات اقتصادية وتجارية متعددة، تأتي حاملة اعترافاً ضمنياً من القيادة الروسية على الفاعلية للشراكة الاستراتيجية المعلنة بين السعودية والإمارات.

وقال بن هندي لموقع “سكاي نيوز عربية” إن موسكو وكبيرها السياسي فلاديمير يؤكد بذلك على استثمار خط الشراكة السعودي الإماراتي الاستراتيجي على الصعيدين السياسي والاقتصادي، فيما تمثل زيارته الرسمية للرياض تحديداً استكمالاً للعلاقات المتنامية بشكل كبير في الفترة الماضية بين روسيا الاتحادية والسعودية، والتي توجت بزيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى موسكو في أوائل شهر أكتوبر من العام 2017 كأول ملك سعودي يزور موسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق