الأخبار

روجدا فلات: الأنباء عن تحرير كامل مدينة الطبقة غير صحيحة

روجدا فلات: الأنباء عن تحرير كامل مدينة الطبقة غير صحيحة
أكدت القيادية في عملية تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات، روجدا فلات، أن الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام عن تحرير كامل مدينة الطبقة “غير صحيحة”.
وأشارت روجدا ،أن احتجاز داعش لرهائن مدنيين في داخل المدينة يدفعهم لاتخاذ مزيد من تدابير الحيطة والحذر والتقدم ببطء حرصا على سلامة المدنيين.
وتحدثت روجدا فلات لوكالتنا ANHAعن عملية تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات التي بدأت في الـ 21 من شهر آذار /مارس الماضي، مؤكدة اندلاع مواجهات قوية في الأحياء الأول والثاني والثالث.
وأضافت القيادية ” في الليلة الماضية نظف المقاتلون المشفى الوطني ومركز تحلية المياه ومركز أدوات الإنشاء من المرتزقة. تدور في هذه اللحظات اشتباكات قوية في الحي الأول في مدينة الطبقة وقتل على الأقل 20 مرتزقاً”.
وتابعت روجدا فلات “وشنت أعداد كبيرة من المرتزقة انطلاقا من مدينة مسكنة هجوما على قواتنا في ساعات الصباح. الهجوم استمر لأكثر من 4 ساعات، وتم إحباط الهجوم الآن واستولى المقاتلون على دبابة للمرتزقة وتدور اشتباكات قوية في الأحياء خلال هذه اللحظات. ولكن حرصاً على سلامة المدنيين سنتحرك بصبر”.
وخلال إجابتها على سؤال هل تم تحرير الطبقة بالكامل أم لا، قالت القيادية في عملية تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات” 95% من المدينة تحت سيطرتنا، لكن الأنباء التي تتحدث عن تحرير كامل المدينة غير صحيحة، مازالت هناك 3 أحياء وسد الفرات وهناك اشتباكات منذ الليلة الماضية في تلك المناطق. المرتزقة محاصرون هنا ويحتجزون الرهائن. لذلك لم يكن بإمكاننا أن نزف بشرى تحرير المدينة في هذه الأوقات. لكن قواتنا مصرة على تحرير المدينة. سننظف المدينة وسد الفرات من المرتزقة. سنزف بشر الخير لشعبنا في وقت قريب”.

ANHA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق