الأخبار

مسعود البارزاني: استمرار الحرب وهذه الأوضاع الخطيرة يمثل تهديداً جدياً على حياة الناس والآن ليس وقت المزايدات

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

وجه الزعيم الكردي مسعود البارزاني، اليوم السبت، رسالة إلى الرأي العام الكردستاني حول الأوضاع التي تشهدها شمال شرق سوريا، أكد من خلالها أنه قام بمحاولات كثيرة خلال الفترة الماضية من أجل إبعاد الحرب وحالة عدم الاستقرار عن الشعب الكردي في سوريا.

وقال البارزاني في رسالته، إن “المناطق الكردية في سوريا تشهد أوضاعاً خطيرة، وخلال الفترة الماضية قمنا بمحاولات كثيرة لإبعاد الحرب وحالة عدم الاستقرار عن الشعب الكردي في سوريا ومنع تعرضه لكارثة جديدة”.

وأضاف البارزاني، أن “استمرار الحرب وهذه الأوضاع الخطيرة يمثل تهديداً جدياً على حياة الناس، كما ينعكس على أمن واستقرار المنطقة”.

وتابع قائلاً: “أريد أن أقول للمواطنين الكردستانيين الأبطال، ولجميع الأطراف، وأياً كانت أسباب هذه الحرب، وأياً كان الطرف المقصر أو الذي له يد في هذه الأوضاع الخطيرة، فإن الوقت ليس مناسباً للمزاودات الفارغة والانفعالات، بل إنه الوقت المناسب لنقوم جميعاً بكل ما نستطيع فعله لإنهاء هذه الأوضاع الخطيرة”.

مؤكداً أنه “يجب القيام بكل ما يمكن فعله لكي لا يدفع الأبرياء ضريبة هذه الأوضاع الخطيرة، وكذلك لقطع الطريق أمام إحداث تغيير ديموغرافي في تلك المناطق الكوردستانية”.

وبدأت العملية العسكرية التركية المدعومة من فصائل سورية مسلحة موالية لأنقرة، يوم الأربعاء 9/10/2019 باستهداف مناطق متفرقة من غربي كردستان وشمال شرق سوريا خصوصاً مدينتي “سري كانييه” و”كري سبي”، وتسببت بمقتل وإصابة عشرات المدنيين، بينهم أطفال ونساء، فضلاً عن نزوح آلاف المدنيين باتجاه مدن ومناطق أخرى في كردستان سوريا، وأثار الهجوم التركي استياءً واستنكاراً دولياً في ظل خشية دول عدة من عودة تنظيم داعش، وحدوث أزمة إنسانية جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق