الأخبار الهامة والعاجلة

تقرير مفصل : آخر المستجدات من منطقة سري كانية ’’ استمرار الاشتباكات في الجهة الشرقية’’

بروسك حسن ـ xeber24.net

تستمر الاشتباكات والقصف في الجهة الشرقية للمدينة , حيث يحاول الفصائل وعناصر الجيش التركي التوغل في منطقة الصناعة , وقطع الطريق بين الدرباسية وسري كانية/ رأس العين , وكانت هناك محاولات أمس وتم التصدي لهم واعادة السيطرة عليها مجدداً من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

ونقل مراسل ’’ خبر24 ’’ من مصدر اعلامي بأنه يتجول في المدينة حالياً وقد شاهد عن توزع وأنتشار قوى الأمن الداخلي داخل المدينة , وانه لا يوجد اي اشتباكات داخل المدينة.

وأكد أن الجيش التركي وفصائلها حاولت الدخول من جهة الصوامع ولكن قوات سوريا الديمقراطية تصدت لهم وأفشلو هجومهم.

وأضاف أن اشتباكات عنيفة تجري في هذه اللحظات في شرق المدينة مزرعة ’’ بيت مجو ’’ ومشروع ’’ بيت عطيا ’’ والتي تبعد عن الحدود قرابة 400 متر فقط , حيث دخلت الفصائل الى تلك المنطقة , مضيفاً بأن الاشتباكات تدور رحاها في قرية شتو , كما تقصف محيط المنطقة الصناعية على بعد أكثر من 2كم بإتجاه الحدود التركية حيث تقوم الفصائل بالقصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة وتقابلها بالمثل من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

وأشار المصدر أن بعض المنازل في قرية شتو سيطرت عليها الفصائل وتجري فيها الاشتباكات , عكس قرية علوك التي استطاعت قوات سوريا الديمقراطية إخراج الفصائل منها بعد اشتباكات عنيفة , حيث لا تزال تتعرض للقصف من قبل الفصائل والجيش الحر التابع للائتلاف السوري المعارض.

وأكد المصدر أن الأوضاع في داخل المدينة تحت السيطرة , مع نزوح لقسم كبير للعالم من المدينة ومن منازلهم , حيث القصف التركي والفصائل على الكثير من المناطق.

وأضاف بأن أم الخير الواقع جنوب الحسكة على طريق الحسكة ايضا كانت ساحة للعمليات والاشتباكات , حيث ظهرت فيها خلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش وهاجموا قوات سوريا الديمقراطية , مما أدت بالاخيرة الى التصدي لهم واعتقال البعض منهم.

أما أصفر نجار التي تقع جنوبا وتبعد عن المدينة بـ 4 كم تتعرض لقصف مدفعي من قبل الجيش التركي وفصائلها السورية التابعة للائتلاف السوري المعارض.

هذا ولا تزال المنطقة تشهد اعنف الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وبين الجيش التركي وفصائل الائتلاف السوري في مختلف الجبهات حيث أصوات القصف والاشتباكات عنيفة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق