الأخبار الهامة والعاجلة

ممثل مسد في واشنطن: الإدارة الأمريكية تنفي منحها الضوء الأخضر لتركيا

سعاد عبدي – xeber24.net – خاص

أكد ممثل مجلس سوريا الديمقراطية مسد في واشنطن السيد “بسام اسحق” لموقعنا في اتصال هاتفي “أن إدارة الرئيس الأمريكي ترامب تنفي منحها الضوء الأخضر لتركيا بالهجوم العسكري على مناطق شمال شرق سوريا” وأن وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون سحبت بعض قواتها من مواقع معينة لتتحاشى أي اصطدام محتمل مع جيش دولة عضوة في حلف الناتو .

كما نوّه ممثل مسد في واشنطن إلى أنّ رد فعل مجلس الشيوخ و الكونغرس عند غالبية الأعضاء من كلا الحزبين هو استنكار شديد للعملية العسكرية التركية وأن الشيخ “ليندسي غراهام” مع أعضاء آخرين يحضرون لمشروع قرار يهدف إلى وقف العملية الإرهابية التركية الغير مشروعة و سيطرح المشروع للتصويت خلال الأسبوع القادم و أن حاز على (٦٦ بالمئة ) من أصوات الأعضاء سيصبح ملزماً تطبيقه على الرئيس ترمب و إدارته.

وقد كرر ممثل مسد “أن الرئيس ترمب و وزير خارجيته ينفيان أن الولايات المتحدة أعطت ضوء اخضر لتركيا لتغزو مناطقنا. و ان أمريكا حاولت تفادي أن يحصل اقتتال بين قوات بلادهم و قوات دولة حليفة بالناتو.

وقال السيد بسام “البنتاغون يقول أن القوات الأمريكية لن تنسحب بل تعيد انتشارها” وهذا يشير إلى أن الرئيس التركي وضع الادارة الأمريكية تحت الأمر الواقع خلال مكالمته الأخيرة مع ترامب قبل بدء العملية العسكرية بيومين .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق