جولة الصحافة

دعوة لاجتماع سري حول سوريا ’’ عن وضع شركائنا الاكراد يجب الاعتراف بهم’’

بروسك حسن ـ xeber24.net

بعث السناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام والسناتور الديمقراطي كريس كونز برسالة إلى الكونغرس يطلب فيها عقد اجتماع سري بشأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من شمال سوريا.

ومع استمرار تداعيات قرار ترامب في سوريا ، بعث السناتور جراهام وكونز برسالة إلى زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر.

في هذه الرسالة، سيقوم ترامب، بسحب القوات الأمريكية من المنطقة التي ستشهد عملية عسكرية تركية في شمال سوريا , حيث هناك اعتراض من قبل كل من الجمهوريين والديمقراطيين والسياسيين الجمهوريين أيضا ضد قرار ترامب.

وحسب الرسالة فأن الانسحاب سوف يقلل من التأثير والقيمة الأمريكية في العالم والمنطقة على وجه الخصوص.

وحسب الرسالة فإن العواقب خطيرة لن يكون من المصلحة الوطنية الاستراتيجية، وتم تقيم الوضع على أن هذا القرار لصالح روسيا وتركيا وإيران “هذا قرار تركيا وروسيا وإيران هو تعزيز، للحد من نفوذ الولايات المتحدة في المنطقة.”.

يجب الاعتراف بشركائنا الكرد.

وجاءت في الرسالة أيضا “لفهم عواقب هذا القرار بشكل أفضل ، نعتقد أن وزارة الدفاع ووزارة الخارجية وسلطات الاستخبارات يجب أن تعقد اجتماعًا سريًا مع جميع أعضاء الكونغرس في أسرع وقت ممكن”. حيث هناك مستشارون عسكريون ودبلوماسيون ضد قرار ترامب هذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق