غير مصنف

مسلح من تنظيم “جبهة النصرة” يقتل نازحاً مدنياً بسبب علب “سجائر” في ريف حلب

حميد الناصر ـ Xeber24.net

قتل مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” المعروف حالياً (هيئة تحرير الشام) نازحاً مدنياً في ريف حلب الغربي، بعد أن أطلقوا النار عشوائياً على مجموعة شبان يسيرون على أقدامهم حاملين كميات محدودة من علب السجائر ليل السبت – الأحد.

وقال ناشطون من ريف حلب لمراسل “خبر24” إنّ مسلحي أحد حواجز تنظيم “جبهة النصرة” في مدخل بلدة دارة عزة في ريف حلب الغربي، أطلقوا النار عشوائياً ومن مسافة قريبة على مجموعة من الشباب يحملون معهم كميات محدودة من علب السجائر تهريباً من منطقة عفرين إلى المنطقة المجاورة التي تخضع لسيطرة مسلحي التنظيم ما أسفر عن مقتل الشاب “مسعف السليمان”

وأضاف الناشطون أن “السليمان” متزوج ولديه ولدين وزوجته حامل، وبسبب انعدام فرص العمل، وسوء الوضع الاقتصادي، اضطرّ إلى العمل في تهريب الدخان من منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا، إلى منطقة إدلب الخاضعة لسيطرة التنظيم الذي يمنع الإتجار بالدخان والنراجيل، بفتوى أنّه “حرام”.

وأشار الناشطون أن المسلح التابع لتنظيم “جبهة النصرة” والذي أطلق النار على “السليمان” وأرداه قتيلاً لن يقدم للمحاكمة أو العقاب، بحجة أنه محمي “بحصانة الجهاد”.

والجدير ذكره تشهد مناطق سيطرة الفصائل والتنظيمات الجهادية المدعومة من تركيا في الشمال السوري، تردي الأوضاع المعيشية بشكل كبير وقلة فرص العمل أمام الشبان، بالإضافة للفلتان الأمني الكبير وعمليات القتل والخطف والتصفية التي تحصل بين المجموعات المسلحة بشكل مستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق