راي اخر

القلق التركي من المجهول القادم

أشار الكاتب التركي “إبراهيم قرا غول” المقرب من حزب العدالة والتنمية في مقال نشرته صحيفة يني شفق الاردوغانية بتاريخ 4 أكتوبر الحالي إلى نقاط متعددة وهامة .

يمكننا القول بأنها أصبحت هاجس مرعب يعايش الأتراك منذ بداية التغيير الذي اجتاح العالم وقت استلام الثورة الإيرانية مقاليد السلطة في إيران، حيث يفصح الكاتب بشكل غير مباشر عن رأي القيادة الحاكمة والدولة العميقة في تركيا من خلال هذا المنشور وهذا ما يردده أردوغان ورموز سلطته دائما
فيقول قرا غول:

1-أن شرق الفرات ليس مسألة ’’إرهاب أو منظمة بي كا كا ’’وحسب بل إنه أكبر وأقرب تهديد يحدق بتركيا.

2- لن نستطيع أن ننتظر ولو ليوم واحد.. يجب تصفير مسودات الخرائط. حتى لو كان ذلك يعني الانتحار مؤكدا بذلك قول رئيسه أردوغان “تركيا ليس لديها أي فرصة ليمر حتى ولو يوم واحد في ظل هذه الظروف”.

3- التدخل في شرقي الفرات هو أقوى تدخل لمواجهة “الحصار الخارجي” الممتد من حدود إيران شرقا إلى البحر المتوسط غربا ومن بحر إيجة جنوبا إلى البحر الأسود شمالا.

4- لقد بذلت الولايات المتحدة وحلفاؤها في الخارج وبي كا كا وداعش في سوريا ومحور السعودية والإمارات كل ما بوسعهم لمنع التدخل وكسب الوقت وإتمام عملية الحشد العسكري في تلك الأثناء وكلما استعدت تركيا للتدخل جاؤوها بعروض جديدة لكنهم لم يلتزموا بأي من تلك العروض ولم يفوا بأي من تلك العهود وما كانوا ليفعلوا ذلك أصلا فنحن كنا نعلم هذا.

5- واشنطن “لو دخلت تركيا سنضطر للخروج “أي أن الفوضى ستعم سوريا كما عمت العراق وغداً ستعم كل من اليمن ولبنان …. لهاذا علينا بتأمين أنفسنا”،
أن المقال يعبر عن مدى تعمق الخوف من المجهول المرعب المتجذر في الشارع السياسي التركي، شمال سوريا أصبح واقع وحقيقة عفرين قادمة ـ روج آفا تاريخ يتجدد.

أكرم حسو

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق