الأخبار الهامة والعاجلة

أردوغان يعلن إطلاق عملية شرق الفرات اليوم أو غداً وقسد تعلن استعدادها للدفاع عن نفسها

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مجدداً بجاهزية جيشه لشن هجوم على مناطق شمال شرق سوريا “مناطق شرق الفرات” ضد قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية في شمال سوريا.

وقال أردوغان في تصريحات جديدة اليوم السبت “أصدرنا توجيهات لإطلاق عملية عسكرية وشيكة شرق الفرات”.

تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جاءت خلال الاجتماع التشاوري والتقييمي الدوري لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم، قال فيها “أجرينا استعداداتنا وأكملنا خطة العملية العسكرية شرق الفرات وأصدرنا التعليمات اللازمة لذلك العملية قريبة إلى حد يمكن القول إنها اليوم أو غد، سنقوم بتنفيذ العملية من البر والجو نقول إن الكلام انتهى”.

وحول موعد إنطلاق العملية أشار أردوغان إنها “قريبة إلى حد يمكن القول إنها اليوم أو غد”، مضيفا: “سنقوم بتنفيذ العملية من البر والجو”.

وإدعا أردوغان : “نقول إن الكلام انتهى ، لمن يبتسمون في وجهنا ويماطلوننا بأحاديث دبلوماسية من أجل إبعاد بلدنا عن المنظمة الإرهابية”.

وتابع الرئيس التركي: “وجهنا كل التحذيرات إلى محاورينا حول شرق الفرات، لقد كنا صبورين بما فيه الكفاية، ورأينا أن الدوريات البرية والجوية (المشتركة) مجرد كلام”.

وقال: “سؤالنا واضح جداً لحلفائنا، افصحوا لنا: هل تعتبرون وحدات حماية الشعب YPG الذي تحاولون التستر عليه تحت اسم “قسد”، تنظيم إرهابي أم لا؟ “.

وزعم أردوغان بأن ’”هدف العملية المحتملة هو إرساء السلام في شرق الفرات أيضا، إلى جانب دحر خطر الإرهاب من الحدود الجنوبية للبلاد”.

وفي السياق رد المتحدث بأسم قوات سوريا الديمقراطية “مصطفى بالي”، في تغريدة على “تويتر” أعلن فيها إلتزامهم بتطبيق بنود الآلية الأمنية التي تم الاتفاق عليها بينهم وبين الولايات المتحدة الأمريكية وبين تركيا، وجاء فيها : “ملتزمون بإطار آلية الأمن ونقوم بالخطوات اللازمة للحفاظ على الاستقرار في المنطقة”.

وأكد بالي أنهم لن يترددوا “في تحويل أي هجوم غير مبرر من جانب تركيا إلى حرب شاملة على الحدود بأكملها”.

وفي السياق ذاته أعلن مركز تنسيق العمليات العسكرية – قوات الدفاع الذاتى في تغريدة لها على التويتر بأنهم ’”ملتزمون بالحفاظ على سلامة شعبنا، حتى نتمكن من الاستمرار في القتال ضد داعش”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق