الأخبار

تركيا تواصل عزل عفرين.. و”غصن الزيتون” مستمرة بانتهاكاتها بحق أهالي المنطقة

حميد الناصر ـ Xeber24.net

تزامناً مع مواصلة فصائل ماتسمى “غصن الزيتون” التي تدعمها وتسيرها تركيا بارتكاب انتهاكاتها بحق أهالي منطقة عفرين الأصليين دون أي رادع، أرسلت قوات النظام التركي أكثر من 21 شاحنة، تحمل كتلا خرسانية إلى حدود عفرين.

وفي ذات السياق قال ناشطون من داخل عفرين لمراسل “خبر24” ان قوات النظام التركي أستقدمت مساء أمس الخميس شاحنات محملة بكتل خرسانية من داخل الأراضي التركية إلى الحدود مع سوريا.

وأضاف الناشطون إن الكتل وصلت لقوات النظام التركي المتمركزة بمحيط منطقة عفرين، وأوضح الناشطون أن ارتفاع الكتل الخرسانية أربعة أمتار، ووزنها 11 طناً.

ومن جانب أخر أكد الناشطون أن انتهاكات مسلحي “غصن الزيتون” تستمر حيث اعتدت مجموعة تابعة لفرقة “سلطان مراد” بالضرب على مهندس يعمل ضمن مشروع النظافة في مدينة عفرين، بحجة أنه لم يلقي عليهم “التحية”.

وأشار الناشطون أنه جرى أيضا الاعتداء على طبيب في عيادته الواقعة بشارع جنديرس بمدينة عفرين بعدما حاول أحد المسلحين تجاوز دوره والدخول عنوةً، إلا أن الطبيب رفض معالجته، ليغادر المسلح ثم يعود برفقة آخرين، مقتحمين العيادة تحت تهديد السلاح ثم انهالوا على الطبيب بالضرب المبرح.

والجدير ذكره بين سياسة الاحتلال التي تقوم بها تركيا من جهة، والانتهاكات المستمرة من المسلحين الموالين لها من جهة أخرى، تشهد عفرين انتهاكات متزايدة وموسعة وسط صمت كامل من قبل العالم والمنظمات الحقوقية على مايحصل في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق