الأخبار

انطلاق الدورية التركية الامريكية المشتركة البرية الثالثة بريف كري سبي /تل ابيض والتحالف يعلق

نازرين صوفي – Xeber24.net

انطلق صباح يوم الجمعة 4/9/2019 , الدورية البرية المشتركة بين الجيش الامريكية والتركي في ريف كري سبي / تل ابيض , بعد يومين من اطلاق القيادة التركية تهديدات بشن عملية عسكرية على شمال شرق سوريا على حين غرة.

وانطلت الدورية من قرية “رفح” التي تبعد عن كري سبي 16 كلم شرقاً , وهي الدورية المشتركة الثالثة بين الجيشين التركي والامريكي , وذلك تنفيذاً للالية الامنية المتفق عليها بين الجانين , والتي يتم فيها التأكد من انسحاب وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية من المنطقة المتفق عليها بالاضافة إلى التاكد من ازالة التحصينات.

ودخلت المدرعات التركية بعد ازالة جزء من الجدار العازل , في نقطة قريبة من القرية كانت القوات الامريكية بانتظارهم.

وتتألف الدورية المشتركة البرية الثالث من 4 مدرعات عسكرية تركية 4 عربات عسكرية امريكية بالاضافة إلي عدد من العربات الامريكية التي تراقب المنطقة عن بعد , وستنتهي الدورية بعد ساعتين عند قرية محيسنة لتعود بعدها القوات التركية الى الاراضي التركية برفقة العربات الامريكية.

ونقل مراسلنا عن مصدر مطلع بانه يمنع على القوات التركية الترجل من عرباتهم وان عرباتهم سوف لن تخرج من ضمن الرتل المحدد مع القوات الامريكية وانها سوف لن تدخل المدن وسوف تتجول في الريف فقط وتتجه جنوباً بعمق 6 كلم فقط.

وفي السياق ذاته قال التحالف الدولي بأن الالية تقدم بسرعة الى.


واشار التحالف بأن امريكا وتركيا قامتا اليوم بتنفيذ الدوريات المشتركة الثالثة في شمال شرق سوريا حيث تمكن كلا من الاطراف من مشاهدة التقدم الذي احرز للحفاظ على شمال شرق سوريا الامن والامان والتمكن من هزيمة داعش بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق