قضايا اجتماعية

مئات الاطفال السوريين يعيشون في العراء وأزمة الليرة تتفاقم بينما تكلفة زفاف ابن سفير و ابنة وزير سوري مليار و200 مليون ليرة

نازرين صوفي – Xeber24.net

بينما يعيش مئات الاطفال والنساء السوريين في العراء لعدم توفر مأوى يأويهم نتيجة الحرب التي تمر بها البلاد منذ 2011 , وبينما تتفاقم ازمة الليرة السورية التي تلامس اعتاب 650 ليرة لكل واحد دولار , اجرى سفير سوريا في الهند “رياض عباس ” زفافاً لابنه وابنة وزير شؤون رئاسة الجمهورية في النظام السوري منصور عازام” بتكلفة مليار و200 مليون ليرة سوريا.

وأثار حفل زفاف زين العابدين، ابن سفير سوريا في الهند رياض عباس، جدلا واسعا بشأن تكاليفه التي وصفت بالـ”فلكية”.

فوفقا لصحيفة “الإمارات اليوم” تداولت أنباء بشأن تكاليف الزفاف، تشير وصوله إلى مليوني دولار، نحو (مليار و200 مليون ليرة سورية) وأقيم في منتجع يعفور قرب دمشق.
وبلغ فيه ثمن فستان العروس 100 ألف دولار أميركي من تصميم المصمّم اللبناني زهير مراد، وفقاً للمعلومات المتداولة.

وذكرت وسائل أعلام أن مطربين عدة من لبنان شاركوا في إحياء الزفاف، بالإضافة إلى فرقة رقص روسية، كما شهد الحفل بذخ كبير في الأطعمة والسيجار، وسط حضور عدد كبير من رجال الأعمال والمسؤولين.

يذكر أنّ العروس سالي عزام تعمل إعلامية في قناة سما الموالية للنظام، أما العريس رياض عباس، الذي يعرف عن نفسه بأنه باحث في الشؤون السياسية الاقتصادية، فيعمل بمنصب نائب المدير العام للشركة الهندية للجرارات الحديثة ويملك ربع قيمة أسهمها، وبمنصب المدير العام لشركة ميثاق للتعهدات ويملك نصف قيمة أسهمها، وفقاً لموقع “الاقتصادي”.

هذا ويعاني الشعب السوري ازمة حقيقة بشأن ارتفاع سعر الدولار مقابل الليرة السورية , حيث يجدون صعوبة في تأمين مستلزماتهم اليومية , بينما ابناء المسؤولين يصرفون المليارات في حفلات ليلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق