منوعات

تايوان.. انهيار جسر لصيد الأسماك أودى بحياة العشرات وأخفى المئات

محمد حسين ـ xeber24.net ـ وكالات

انهار جسر معلق فوق خليج شرقي تايوان، اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى سقوط صهريج نفط فوق قوارب الصيد المحيطة بالشاطئ، مخلفا العديد من القتلى والمزيد من المفقودين.

وذكر مصدر محلي أن هناك 6 أشخاص محاصرون في أحد القوارب، فيما قال وزير الداخلية هسوكو-يونغ للصحفيين إن هناك 5 أشخاص كانوا على متن الجسر عندما انهار، قد يكونوا لقوا حتفهم بالغرق.

وأكد المصدر أن عمليات البحث تتواصل عن ضحايا محتملين بمشاركة مروحية عسكرية، وأكثر من 60 فرد من الجيش والبحرية، من بينهم غواصون محترفون ،حيث نقل عشرة أشخاص إلى مستشفيات لتلقي العلاج، ستة منهم يعانون من إصابات خطيرة.

وأشار المصدر أن الجسر انهار حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي في نانفانغاو، وهي قرية صغيرة تشتهر بصيد الأسماك على ساحل المحيط الهادئ، لكنها مزدحمة في أغلب الأحيان.

والجدير ذكره إن سقوط شاحنة النفط تسببت في تحطم ثلاثة قوارب، بعد أن جلب إعصار “ميتاج” رياحا عاتية وأمطار غزيرة إلى شمال تايوان مساء الاثنين، حيث تم إلغاء جميع الرحلات الجوية، ويطلق على الجسر المنهار نانافغاو والذي يبلغ طوله 140 مترا من المعالم السياحية في إقليم ييلان، حيث افتتح في عام 1998.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق