الأخبار

مجلس الأمن القومي التركي ينهي إجتماعه بعدة قرارات وهذه أهمها

بروسك حسن ـ xeber24.net

أنهى مجلس الأمن القومي التركي إجتماعه اليوم الاثنين , بعدة قرارات أهمها تركزت بالدرجة الأولى على محاربة القضية الكردية , واستمرار الحملات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في داخل تركيا وفي كردستان العراق.

وفي بيان لمجلس الأمن القومي التركي التي صدر لوسائل الاعلام عقب انتهاء الاجتماع , أكد أن تركيا ستعزز جهودها الصادقة على نحو أكبر بخصوص إنشاء منطقة آمنة في سوريا، من أجل ضمان عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم في أقرب وقت ممكن مضيفاً أن تركيا تحترم سلامة الأراضي السورية ووحدتها السياسية وتؤيد الحل السياسي على أساس الدستور الجديد لسوريا.

و ترأس الاجتماع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، حيث تمت مناقشة القضايا التي تهم أمن البلاد , حسب البيان.

وتطرق الاجتماع الى الحملات العسكرية التركية داخل وخارج البلاد , وأكد أن عمليات المخلب العسكرية الجارية في إقليم كردستان العراق ستتواصل لغاية تطهير المنطقة من مقاتلي حزب العمال الكردستاني تمامًا من أجل ضمان أمن تركيا والعراق حسب وصفهم.

وجاء في البيان أن” تركيا ستعزز جهودها الصادقة على نحو أكبر بخصوص إنشاء منطقة آمنة في سوريا، من أجل تسهيل عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم في أقرب وقت ممكن، حيث تتناول تركيا قضية اللاجئين على أنها مسألة إنسانية”.

وأشار البيان إلى أنه تم إطلاع المجلس على معلومات حول العمليات التي تسير بحزم وإصرار داخل وخارج البلاد ضد كل من حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب وحركة فتح الله غولن وأيضا داعش ، حيث تم مناقشة الموضوع خلال الاجتماع.

وأكد البيان أنه لن يكون هناك تردد في إظهار الإرادة لضمان الأمن القومي لتركيا.

وإدعا البيان أن تركيا تحترم سلامة الأراضي السورية ووحدتها السياسية، وتؤيد الحل السياسي على أساس الدستور الجديد لسوريا وتشاطر ذلك مع المجتمع الدولي في كل فرصة.

كما أكد الأمن القومي التركي مواصلة أنشطة التنقيب في الجرف القاري لتركيا ولقبرص التركية في البحر المتوسط المسجل لدى الأمم المتحدة، وفقا للاتفاقيات مع جمهورية شمال قبرص.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق