logo

“الحريري” يحثّ المدنيين والعسكريين في إدلب ضد “جبهة النصرة” ويطالبهم بالتعاون مع “التحالف الدولي”

حميد الناصر ـ Xeber24.net

حثَّ متزعم ماتسمى “هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة”، المدعو “نصر الحريري” لحراك مدني وعسكري ضد تنظيم “جبهة النصرة” المعروفة حالياً (هيئة تحرير الشام) في إدلب شمال غرب سوريا.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي “للحريري” عقده في مدينة إسطنبول التركية، اليوم الأثنين 30/سبتمبر، تحدث فيه عن آخر مستجدات العملية السياسية واللجنة الدستورية السورية.

وزعم “الحريري” إن النظام وحلفائه لديهم رغبة واضحة لاستمرار دعم العمليات العسكرية بالمنطقة، متخذين من “جبهة النصرة” ذريعة من أجل السيطرة على المنطقة.

وأشار “الحريري” أن محافظة إدلب يهاجمها وحشان، الوحش الأول النظام السوري، والوحش الثاني هو تنظيم “جبهة النصرة”. (بحسب قوله)

ولفت “الحريري” يجب على الفصائل المعارضة المتواجد في الشمال السوري التعاون مع الدول الموجودة في التحالف الدولي، بأي صيغة دولية، من أجل التخلص من هذا التنظيم دون السماح للنظام ولروسيا ولإيران التقدم بهذه المنطقة.

والجدير ذكره يعتبر تنظيم “جبهة النصرة” أحد الفصائل العسكرية التي تتواجد بالشمال السوري إلى جانب “الجبهة الوطنية للتحرير” و”جيش العزة”، وتجتمع تلك الفصائل الثلاثة ضمن غرفة عمليات ماتسمى “الفتح المبين” التي تدعمها وتسيرها تركيا.

اضف تعليق

Your email address will not be published.