الأخبار

بالفيديو.. جيفري “يتغابى” ويسأل: عن أي كرد تسأل؟؟

بروسك حسن ـ xeber24.net

نشرت وسائل الإعلام العالمية خبراً عن المؤتمر الصحفي لجيمس جيفري، أمس الجمعة، في مستهل اجتماعات الجمعية العامة الـ 74 للأمم المتحدة في نيويورك تطرق خلاله إلى مسائل عديدة.

و سأله أحد الصحفيين بأن الأكراد يبدون تخوفهم من تغيير ديمغرافي في شمال شرق سوريا في حال لو تم توطين مهجرين في مناطقهم.

ولكن جيفري ضحك وتسأل، عن أي أكراد تتحدث؟؟ وجاوبه الصحفي، بأن هناك العديد من الأحزاب الكردية، هناك وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية وكانت هناك أسئلة كثيرة أثيرت وأعربوا عن تخوفهم “الأكراد”، ولكن جيفري، “تغاضى” وقال بأن هناك أحزاب كردية كثيرة ولكنه لم يلتقي بالجميع، وبدأ يتحدث عن كردستان العراق، وقال بأنه التقى مع مسعود البارزاني، والأخير قال له بأن هناك الآلاف من الأكراد السوريين يعيشون في كردستان العراق ومئات الآلاف من السوريين من شمال شرق سوريا يعيشون داخل تركيا، وتسأل جيفري آلا ترون أن هؤلاء يريدون العودة إلى بلادهم؟؟

جيفري حاول خلال مؤتمره الصحفي توضيح بأن للشمال السوري أيضا ممثلين، ولكنه لم يقل أبدا أنهم من الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية أو من أحزاب كردية ضمن إدارة شمال سوريا، ويبدوا أنه حاول التلاعب فقط بالاسماء و المراوغة، وقامت بعض وسائل الإعلام بترجمتها وتم نشرها على نطاق واسع.

إلى الآن ليس هناك أي مشاركة من الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية ضمن لجنة صياغة الدستور السوري الجديد مع صمت أمريكي واضح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق