الأخبار

تحليق جوي مشترك بين أمريكا وتركيا في الجولة السابعة فوق شرق الفرات

بروسك حسن ـ xeber24.net

حلقت مروحيات أمريكية وتركية في جولة سابعة فوق المناطق الحدودية لشمال سوريا , في إطار فعاليات إقامة الآلية الأمنية في شمال شرق سوريا.

ونقل مراسل ’’ خبر24 ’’ بأنه شاهد تحركات عسكرية في المنطقة كما شاهد تحليق لمروحيات فوق ريف مناطق بين كري سبي ’’ تل أبيض وسري كانية ’’ رأس العين ’’.

وأكد مراسلنا أن المروحيات كانت بعيدة ولكنه سمع صوتها وهي تحلق على علو مرتفع وكان التحليق فوق الشريط الحدودي بين سري كانية وكري سبي ’’ تل أبيض ’’ , كما لوحظ تحركات لدوريات القوات العسكرية بين المجالس العسكرية والتحالف الدولي في المنطقة.

يشار أن الجانبين التركي والأمريكي كانا قد أجريا 6 طلعات جوية مشتركة بالمروحيات، ودوريتين بريتين، في إطار جهود تأسيس المنطقة الآمنة.

وفي 24 أغسطس/آب الماضي، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، شروع مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة والبدء بتنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيا لإقامة منطقة آمنة شرقي الفرات.

وفي 7 أغسطس/آب الماضي، توصلت أنقرة وواشنطن لاتفاق يقضي بإنشاء “مركز عمليات مشتركة” في تركيا؛ لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة في شمال شرق سوريا.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنوا تجاوبهم مع خطوة الآلية الأمنية وقاموا بسحب مقاتلين المنتمين الى وحدات حماية الشعب من الشريط الحدودي على عمق 7 كم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق