اخبار العالم

الجيش الوطني الليبي يؤكد وجود قوات تركية تقاتل ضده في طرابلس

نازرين صوفي – Xeber24.net

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، إن هناك قوات تركية على الأرض في ليبيا، تقاتل مع “الجماعات الإرهابية” ضد الجيش الوطني في معركة طرابلس.

وجاء ذلك في حديث مع سكاي نيوز عربية، أمس الخميس، عن الدعم التركي والقطري للمجموعات “المرتزقة” في ليبيا، إذ قال المسماري “أن ضباطا أتراكا يقودون المعارك على الأرض لصالح الميليشيات الإرهابية في ليبيا”.

وأكد أنهم قدموا أدلة عدة على التدخل التركي والقطري في معركة طرابلس وأضاف “على المجتمع الدولي أن يقول كلمته”.

وشدد على ضرورة تأييد المجتمع الدولي للجيش الوطني الليبي في معركته ضد الإرهاب.

وقال، إن ضباطا أتراكا يقودون المعارك على الأرض لصالح المليشيات الإرهابية فى ليبيا، وأضاف: “قدمنا أدلة عدة على التدخل التركي والقطري في معركة طرابلس ضد الجماعات المتطرفة، وعلى المجتمع الدولي أن يقول كلمته”.

وتابع: “نشهد مرحلة انتقال الإرهاب من التنظيمات المسلحة إلى إرهاب الدول، وهناك وعي دولي أكبر بأن الإرهاب في ليبيا يهدد الأمن العالمي”، وقال: “نحن في مرحلة حاسمة من المعركة ضد الجماعات المتطرفة، وعلى المجتمع الدولي تأييد الجيش الوطني الليبي في المعركة على الإرهاب”.

وعبر المساري عن أمله في أن يؤكد اجتماع نيويورك، حيث تنعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة، ضرورة الفصل بين المسار السياسي في ليبيا وبين المعركة ضد الجماعات المسلحة، مؤكدا ضرورة صياغة توصيف حقيقي للوضع في ليبيا.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق