الأخبار

اردوغان يزعم بان إدلب هادئة ونقاط مراقبتهم آمنة فيما يؤكد المرصد استمرار القصف والاشتباكات هناك

نازرين صوفي – Xeber24.net

فيما أكد المرصد السوري لحقوق الانسان أن القصف البري يتواصل على منطقة “خفض التصعيد” عبر استهداف قوات النظام لأكثر من 10 مناطق في أرياف حماة وإدلب واللاذقية ,زعم رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أن الهدوء سيد الموقف في إدلب شمالي شوريا، وأن الهجمات على نقاط المراقبة التركية هناك قد توقفت.

واكد المرصد السوري لحقوق الانسان مواصلة قوات النظام قصفها البري على ما تبقى من منطقة “خفض التصعيد” حيث رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان استهداف قوات النظام بالقذائف الصاروخية بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة وصباح اليوم، أماكن في كل من السرمانية والحويجة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، والشيخ مصطفى ومعرة حرمة والنقير وركايا والتح وتحتايا وأرينبة بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي، بالإضافة لمحور كبانة في جبل الأكراد.

ونقلت صحيفة “ملييت” التركية عن أردوغان قوله: “كانت نقاط مراقبتنا قد تعرضت لاعتداءات، لكن زملاءنا أجروا مباحثاتهم والآن ليس هناك أي مشكلة، والهدوء يسود إدلب”, بحسب زعمه.

وتابع: “علينا أن نكون متيقظين، فهي منطقة معقدة يسكنها 4 ملايين نسمة. علينا تأمين حماية لهؤلاء الناس وتجنب موجة جديدة من اللاجئين”.

وأضاف الرئيس التركي أن بلاده ستواصل المباحثات مع روسيا بشأن تسوية الوضع في إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق