الأخبار

لتجنب عودة داعش الكونغرس الامريكي يحث ادارة ترامب على وقف الانسحاب من شمال شرق سوريا

نازرين صوفي – Xeber24.net

كانت قد حزرت وزارة الدفاع الامريكية من عودة تنظيم داعش في شمال شرق سوريا بعد القضاء عليه عسكرياً وجغرافياً في اخر معاقله بريف دير الزور الشرقي في “الباغوز” وصعد التنظيم فعلا في الاونة الاخيرة من الظهور سراً وعلانيةً عبر تنفيذ عمليات انتحارية واغتيالات بحق مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية , وتأكيد لذلك حذر الكونغرس الامريكي من عودة التنظيم مجدداً وحث ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب من وقف الانسحاب.

وصدر تقرير عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي، حث إدارة رئيس ترامب، على وقف سحب القوات الأمريكية المزمع من سوريا، لتجنب عودة داعش، فضلاً عن تكثيف الجهود الدبلوماسية لمواجهة النفوذ الإيراني.

مجموعة “دراسة سوريا”، التي شكلها الكونغرس الأمريكي، والمكوّنة من 12 عضواً، حذرت من أن الصراع السوري لم ينته بعد، وأن داعش لا يزال يمثل تهديداً، مشيرةً إلى أنه بدون استجابة أمريكية مدعومة بقوات على الأرض، يمكن للتنظيم الإرهابي وغيره أن يزدهر.

ووفق التقرير الصادر عن المجموعة، فإن السحب المُبكر للقوات الأمريكية من سورية سيُضر بجهود مكافحة داعش، وسيضر أيضاً بالاستقرار في سورية، كما سيؤدي إلى السماح لإيران بترسيخ نفوذها.

التقرير الأمريكي أكد أن الإدارة الأمريكية كانت بحاجة إلى تعيين مسؤول كبير لمعالجة مشكلة عناصر داعش في المعتقلات بشمال وشرقي سوريا، والضغط على الحكومات الأوروبية لإعادة مواطنيها الذين قاتلوا في صفوف داعش، بالإضافة لتوفير المزيد من التمويل من أجل تحسين الظروف بالمخيمات التي تديرها قوات سورية الديمقراطية.

وانتقدت المجموعة التابعة للكونغرس، تعامل ترامب مع سوريا، مشددةً على أن الولايات المتحدة لا تزال قادرة على التأثير بنتائج الحرب بطريقة تحمي المصالح الأمريكية، وأنها بحاجة إلى تكريس المزيد من الموارد والاهتمام، ومنح أولوية أكبر لسورية.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق