العلوم والتكنولوجية

صقر المعرفة العربية الأول يحلق من السماء الإماراتية إلى محطة الفضاء الدولية

محمد حسين ـ xeber24.net

تقرع الإمارات العربية اليوم مجدداً أبواب تاريخ التكنولوجيا بإطلاق أول رائد فضاء إماراتي إلى أفق محطة الفضاء الدولية، ضمن حدث يترقبه عالم المعرفة، إذ يحلق رائد الفضاء الإماراتي”هزاع المنصوري” في الساعة الـ 6 مساءً اليوم بتوقيت الإمارات.

وسينطلق “المنصوري” برفقة رائد الفضاء الروسي “أوليغ سكريبوتشكا” ورائدة الفضاء الأميركية “جيسيكا مير”، إلى محطة الفضاء الدولية من قاعدة “بايكونور كوزمودروم” في كازاخستان، ضمن أول مهمة مأهولة للامارات إلى الفضاء المعرفي.

و تندرج هذه الخطوة الرائعة تحت برنامج “الإمارات لرواد الفضاء” الذي يشرف عليه مركز محمد بن راشد للفضاء حيث البرنامج الأول المتكامل في المنطقة العربية، الذي يُعدّ كوادر وطنية تُشارك في رحلات الفضاء المأهولة لتأدية مهام علمية مختلفة، حيث ستصبح جزءًا من الأبحاث التي يقوم بها المجتمع العلمي الدولي لابتكار طرق للتحديات التي تساعد بدورها في تحسين حياة البشر على سطح الأرض.

وتتضمن رحلته جولة تعريفية مصورة باللغة العربية للمرة الأولى لمحطة الفضاء الدولية، يوضح من خلالها مكونات المحطة والأجهزة والمعدات المتواجدة على سطحها، وطريقة إجراء التجارب في ظل انعدام الجاذبية، ومحاولات رصد وتصوير كوكب الأرض والتفاعل مع المحطات الأرضية، ونقل المعلومات والتجارب الرائعة للمعرفة العربية.

والجدير ذكره أن الإمارات العربية المتحدة تواصل عملياتها الممهدة لتأمين مستقبل مشرق وحافل بالروائع المعرفية التي ستُبتكر في ظل النجاحات العربية المتزايدة، حيث أثمرت مرارا وتكرار بتهيئة البيئة المحفزة للتحليق بين كواكب المعرفة، ونجحت بتقوية الأعداد الشبابي الفاعل وتحاول تفجير طاقاتهم الإبداعية، والذي يشكّل بوادر نهضة علمية حقيقية تلوح في الأفق العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق