الاقتصاد

الإدارة الذاتية تُحدد سعر شراء القطن والمراكز المخصصة لاستقباله

حددت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سعر شراء محصول القطن من المزارعين لهذا العام، على أن يكون الحد الأدنى له 320 ليرة سورية، وخصصت 5 مراكز على مستوى مناطق الإدارة الذاتية لاستقباله، وذلك خلال اجتماع.

وعُقد اجتماع بمقر هيئات الإدارة الذاتية بناحية عين عيسى بحضور الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي عبد حامد المهباش ونوّاب الرئاسة، والرئاسة المشتركة لهيئة الاقتصاد والزراعة سلمان بارودو وأمل الخزيم، والرئاسة المشتركة للهيئة المالية ولات حاج علي وسلوى السيد، بالإضافة لممثلين عن الاتحادات العامة للفلاحين في الإدارات السبعة.

وفي بداية الاجتماع، كشف الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي عبد حامد المهباش عن سعر شراء الكيلو غرام الواحد من القطن، وهو 330 ليرة سورية، مُشيراً إلى أن هذا السعر هو السعر الذي توصلت إليه اللجنة التي تم تكليفها بذلك من قبل الإدارة الذاتية لوضع تسعيرة الشراء.

وأضاف المهباش بأن “الحد الأدنى لشراء القطن سيكون بـ 320 ليرة سورية”، مؤكداً على أنه لن يكون أقل من ذلك ولن يزيد عن 330 ل.س.

وعن مركز الاستلام، قال المهباش إن “الإدارة الذاتية حدّدت 5 مراكز وهي: مركز المحلج في الحسكة، المبروكة في رأس العين، مركز الـ 10 كم في دير الزور، السلحبية في الرقة، مركز الجلبية في كوباني”.

وبالنسبة لآلية الاستلام، يُخصم على “الشل” في حال كان نايلون 4 كيلو غرام، ولا يخصم أي كيلو على شل الخيش.

وأوضح الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة بأن الاستلام سيبدأ من الـ 25 من الشهر الحالي، وبأن تسليم الفواتير لن يزيد عن 20 يوماً من تاريخ تسليم القطن للمراكز.

وبدأ موسم قطاف محصول القطن في مناطق شمال وشرق سوريا، إذ وصل متوسط إنتاج الدونم الواحد لحوالي 300 كيلو غرام.

وبلغت تكلفة زراعة الدونم الواحد بحسب الاتحاد العام للفلاحين في الإدارة الذاتية من 50 حتى 65 ألف ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق