اخبار العالم

وزير الخارجية السعودي: انتهاك قطاع المملكة الصناعي تم بواسطة السلاح الإيراني

محمد حسين – xeber24.net – وكالات

يظهر بين الحين والاخر مسؤول سعودي للتأكيد على تورط إيران الإجرامي في هجمات أرامكو الذي أصبح ظاهر للعلن، وخصوصا بعد تزايد انتهاكاتها في منطقة الشرق الأوسط دون ردع دولي صارم، راجين من حلفائهم وضع حد لإيران، لإرضاء شعبهم وتخفيف القلق والتوتر الذي ساد أرجاء المملكة.

حيث أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية “عادل الجبير” السبت أن الهجوم على منشأتين نفطيتين تابعتين لأرامكو السعودية تم بأسلحة إيرانية، مشيرا إلى أن مصدره لم يكن من اليمن ولكن من الشمال الإيراني على حد وصفه .

وأشار الجبير خلال مؤتمر صحفي ألقاه اليوم السبت ، إن الهجوم الإرهابي الذي طال معمل “أرامكو” هو تهديد ظاهر للطاقة في العالم، واصفا العملية بـ”غير المسبوقة” مؤكدا أن تأثيرها يطال مختلف دول العالم ويضر بالاقتصاد العالمي.

وأضاف الوزير السعودي أن المملكة لا تزال تواصل التحقيقات بشأن الحادثة، وقد طلبت من الأمم المتحدة إرسال محققين للمشاركة في التحقيق من أجل تحديد مصدر الإطلاق بشكل نهائي.
يثبت طبيعة إيران الإجرامية الداعمة للإرهاب والتي لا تتوافق مع القوانين والأعراف الدولية.

وأكد المسؤول السعودي أن المملكة ستبذل كل الجهود للحفاظ على أمن البلاد، وعلى المجتمع الدولي وضع حد للتصرفات الإيرانية العدوانية، التي تزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة وتساعد على اندلاع صراع إقليمي.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة تخلي طهران عن تقديم كافة أنواع الدعم للإرهاب وتوفير السلاح للعناصر التي تعمل وفق أوامرها في العديد من الدول العربية والأجنبية بشكل سري.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق