اخبار العالم

وزير الخارجية السعودي: انتهاك قطاع المملكة الصناعي تم بواسطة السلاح الإيراني

محمد حسين – xeber24.net – وكالات

يظهر بين الحين والاخر مسؤول سعودي للتأكيد على تورط إيران الإجرامي في هجمات أرامكو الذي أصبح ظاهر للعلن، وخصوصا بعد تزايد انتهاكاتها في منطقة الشرق الأوسط دون ردع دولي صارم، راجين من حلفائهم وضع حد لإيران، لإرضاء شعبهم وتخفيف القلق والتوتر الذي ساد أرجاء المملكة.

حيث أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية “عادل الجبير” السبت أن الهجوم على منشأتين نفطيتين تابعتين لأرامكو السعودية تم بأسلحة إيرانية، مشيرا إلى أن مصدره لم يكن من اليمن ولكن من الشمال الإيراني على حد وصفه .

وأشار الجبير خلال مؤتمر صحفي ألقاه اليوم السبت ، إن الهجوم الإرهابي الذي طال معمل “أرامكو” هو تهديد ظاهر للطاقة في العالم، واصفا العملية بـ”غير المسبوقة” مؤكدا أن تأثيرها يطال مختلف دول العالم ويضر بالاقتصاد العالمي.

وأضاف الوزير السعودي أن المملكة لا تزال تواصل التحقيقات بشأن الحادثة، وقد طلبت من الأمم المتحدة إرسال محققين للمشاركة في التحقيق من أجل تحديد مصدر الإطلاق بشكل نهائي.
يثبت طبيعة إيران الإجرامية الداعمة للإرهاب والتي لا تتوافق مع القوانين والأعراف الدولية.

وأكد المسؤول السعودي أن المملكة ستبذل كل الجهود للحفاظ على أمن البلاد، وعلى المجتمع الدولي وضع حد للتصرفات الإيرانية العدوانية، التي تزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة وتساعد على اندلاع صراع إقليمي.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة تخلي طهران عن تقديم كافة أنواع الدعم للإرهاب وتوفير السلاح للعناصر التي تعمل وفق أوامرها في العديد من الدول العربية والأجنبية بشكل سري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق