الأخبار

بالفيديو ….مجلس كري سبي / تل ابيض ينتشر ويسيّر دورية مشتركة على طول الحدود

نازرين صوفي – xeber24.net

استكمالاً لانسحاب وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية من المناطق الحدودية مع تركيا تنفيذاً لاتفاق “الالية الامنية ” الموقع بين امريكا وتركيا , استكملت قوات مجلس تل أبيض العسكري انتشار قواتها في نقاط انسحاب المجموعة الثالثة من قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب، اليوم السبت، على طول الحدود المشتركة بين مدينة تل أبيض”كري سبي” وتركيا.

وقال المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بأن الانسحاب يأتي وفقاً لبنود الاتفاق المبرم بين قوات سوريا الديمقراطية وتركيا بوساطة أمريكية لينتشر عوضاً عنها قوات من مجلس تل أبيض العسكري.

وكما تم تسيير دورية مؤلفة من مدرعات تابعة للقوات الامريكية ومجلس تل أبيض العسكري ترافقها طائرات مروحية بالتزامن مع الانسحاب والانتشار لمراقبة استكمال تطبيق بنود اتفاق الآلية الأمنية من انتشار قوات المجلس وردم للتحصينات في ثلاث نقاط شمالي وشرقي مدينة تل ابيض.

وجرى في إطار الدورية ردم عدد من الخنادق في “نقطة المصرف” التي تقع على الأطراف الشمالية لمدينة كري سبي/تل أبيض.

وما تزال عملية الردم في النقطة مستمرة، ويتوقع أن تواصل الدورية عملية الردم في نقاط أخرى أيضاً بعد الانتهاء من النقطة الحالية.

ويأتي هذا في سياق تطبيق بنود تفاهم أمن الحدود التي اتفقت عليها قوات سوريا الديمقراطية وتركيا بوساطة أمريكية في آب/أغسطس المنصرم.
والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الثالثة تقوم فيها الدوريات المشتركة بتسيير عرباتها لمراقبة بنود اتفاق الآلية الأمنية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق