غير مصنف

إدلب إلى التسوية.. ومتزعمي الفصائل داخل براد روسي

حميد الناصر ـ xeber24.net

وسط غموض كبير بشأن المصير الذي ستكون عليه فصائل المعارضة التي تسيطر على مناطق في إدلب وريف حلب في الأيام المقبلة، هناك محادثات واجتماعات سرية يجريها متزعمين بارزين في صفوف الفصائل المعارضة المدعومة من تركيا مع جنرالات روس في قاعدة حميميم الروسية.

وفي ذات السياق أفاد ملازم اول في جيش النظام السوري يدعى “أمين الضاهر” لمراسل “خبر24” أن إجتماعات سرية بين متزعمي الفصائل وقادات من القوات الروسية حصلت خلال اليومين الماضيين، حيث أن هذه الاجتماعات لايمكن لضباط رفيعي المستوى في النظام السوري، بالتعرف على مجرياتها.

وأضاف “الضاهر” الذي يتواجد ضمن صفوف الفرقة السابعة في مدينة خان شيخون بريف إدلب، أنه شاهدا صباح أمس الجمعة رتلاً من السيارات التابعة للفصائل دخلت نقطة متقدمة في أطراف المدينة، حيث يتلق على النقطة أسم “المرصد” ليتوجه في الوقت ذاته آليات عسكرية تابعة للقوات الروسية إلى ذات النقطة.

واشار “الضاهر” أن القوات الروسية استقدمت ضمن ألياتها سيارة كبيرة من نوع “براد”، حيث أقدم متزعمي الفصائل الذين يخفون ملامحهم بأقنة سوداء، على الصعود داخل السيارة.

ولفت “الضاهر” أن السيارة التي حملت المتزعمين اتجهت إلى مستر ترابي يفصل قوت النظام عن خطوط التماس، لتقوم جرافة بفتح المستر؛ لتعبر السيارة التي تحمل المتزعمين وأمام مرأى أعين ضباط رفيعي المستوا في جيش النظام السوري.

وختم” الضاهر” أن السيارة وبرفقة الآليات الروسية إتجهت إلى محافظة اللاذقية، حيث من المرجح أنها كانت بطريقها إلى قاعدة حميميم الروسية، التي تمكنت في وقت سابق من حل عقد مناطق عديدة في سوريا، عن طريق “التسويات”.

والجدير ذكره برز في السنوات السابقة أسم قاعدة حميميم الجوية التي تعتبر قاعدة جوية عسكرية روسية تقع جنوب شرق مدينة اللاذقية، حيث كان لها دور فعال في السيطرة على مناطق واسعة في بلاد، عن طريق التسوية التي تفرضها على فصائل المعارضة، بعد اجراء اجتماعات سرية مع متزعمي الفصائل داخل القاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق