اخبار العالم

المصريون يتظاهرون ضد السيسي والأخير يتوجه الى نيوريوك لحضور جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة

بروسك حسن ـ xeber24.net

شهدت القاهرة وبعض المحافظات المصرية الأخرى مظاهرات اليوم الجمعة ضد حكم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي , الذي غادر البلاد متوجهاً الى نيوريك لحضور جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الجمعة، مقاطع فيديو لمظاهرات في ميدان التحرير وسط القاهرة تطالب بإسقاط نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكان السيسي قد غادر البلاد، مساء اليوم، إلى نيويورك، للمشاركة في أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتأتي مغادرته وسط توتر يشهده الشارع المصري واحتجاجات دعا إليها معارضون بالخارج، بدأت، مساء الجمعة، عقب مباراة الأهلي والزمالك، التي انتهت الساعة 19:00 (توقيت غرينتش).

وتلونت مواقع التواصل الاجتماعي باللون الأحمر، الجمعة، استجابة للدعوة التي أطلقها الفنان محمد علي، صاحب شركة المقاولات، للمصريين، لتغيير صورتهم الشخصية على مواقع التواصل إلى اللون الأحمر، في إشارة إلى كارت الإنذار بطرد السيسي من منصبه.

وتصدرت أربعة هاشتاغات ضد السيسي قائمة “تويتر” في البلاد، حيث شهدت هاشتاغات “جمعة الغضب” و”ارحل” و”السيسي أوت” و”الشعب يريد إسقاط النظام” تفاعل عشرات الآلاف , حسب جريدة القدس العربي.

ووجه علي رسالة إلى المصريين عبر صفحته “أسرار محمد علي”، عقب خروج المواطنين إلى الشوارع مساء الجمعة، قال فيها “عايزين نعيش أحرار.. والسيسي لازم يرحل. إحنا بندافع عن مصر”. وتابع قائلا للمصريين “راهنت عليكم، أنتو رجالة والعالم كله بيتفرج عليكم”. وأضاف متأثرا “يكفي خوف، ربنا يعينكم ويقويكم. أنا عاوز مصر بلدي وحشتني وانتو أهلي”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق