اخبار العالم

المصريون يتظاهرون ضد السيسي والأخير يتوجه الى نيوريوك لحضور جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة

بروسك حسن ـ xeber24.net

شهدت القاهرة وبعض المحافظات المصرية الأخرى مظاهرات اليوم الجمعة ضد حكم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي , الذي غادر البلاد متوجهاً الى نيوريك لحضور جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الجمعة، مقاطع فيديو لمظاهرات في ميدان التحرير وسط القاهرة تطالب بإسقاط نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكان السيسي قد غادر البلاد، مساء اليوم، إلى نيويورك، للمشاركة في أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتأتي مغادرته وسط توتر يشهده الشارع المصري واحتجاجات دعا إليها معارضون بالخارج، بدأت، مساء الجمعة، عقب مباراة الأهلي والزمالك، التي انتهت الساعة 19:00 (توقيت غرينتش).

وتلونت مواقع التواصل الاجتماعي باللون الأحمر، الجمعة، استجابة للدعوة التي أطلقها الفنان محمد علي، صاحب شركة المقاولات، للمصريين، لتغيير صورتهم الشخصية على مواقع التواصل إلى اللون الأحمر، في إشارة إلى كارت الإنذار بطرد السيسي من منصبه.

وتصدرت أربعة هاشتاغات ضد السيسي قائمة “تويتر” في البلاد، حيث شهدت هاشتاغات “جمعة الغضب” و”ارحل” و”السيسي أوت” و”الشعب يريد إسقاط النظام” تفاعل عشرات الآلاف , حسب جريدة القدس العربي.

ووجه علي رسالة إلى المصريين عبر صفحته “أسرار محمد علي”، عقب خروج المواطنين إلى الشوارع مساء الجمعة، قال فيها “عايزين نعيش أحرار.. والسيسي لازم يرحل. إحنا بندافع عن مصر”. وتابع قائلا للمصريين “راهنت عليكم، أنتو رجالة والعالم كله بيتفرج عليكم”. وأضاف متأثرا “يكفي خوف، ربنا يعينكم ويقويكم. أنا عاوز مصر بلدي وحشتني وانتو أهلي”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق