شؤون ثقافية

إصحاح للجسد

(هذا إصحاحي الرّابع من كتابي المقدّس” الحقَّ أقولُ لكم” ربما اجد فرصةً لطبعه لكن ليس قبل ان ينتهي الوحيُ.)
 
إصحاح للجسد
عبد الواحد السويّح
 
” تدعونا اللّذّةُ فنُنيخُ الرّحالَ عند السّلحفاةِ فيغضبُ الألمُ ويضاجعُ الأرنبَ وتلك كانت غايتي.
 
وصاحبي يُجيدُ الفرارَ من الجسدِ إلاّ أنّ اقتحامَه العنيفَ كثيرا ما كان يقضُّ مضجعَ الأرنبِ فيمنعُني الألمُ من السّجود.
 
ولا وجودَ للذّةٍ مصدرُها الغزوُ ولكنّ تضاريسَ جسدي تتوحّشُ إن ظلّتْ مجهولةً. فلتُفتح إذنْ، أليسَ الأملُ في الغالبِ ألماً؟
 
وقال لي وكنتُ في راحةٍ: هل لكِ في رحلةٍ بلا توقّفٍ ولا عودٍ؟
 
قمتُ فأحرقتُ الحقيبةَ وتأهّبتُ لما يريد…”
 
قال الرّاوي وقد بدا عليه الخجلُ: ما كان عليها أن تنشرَ ذلك ولكنّ الاعترافَ بالإثمِ حبٌّ. واصلْ.
 
” وصلنا إلى مكانٍ ظننتُهُ مسجداً ثمّ بدا لي كأنّه كنيسةٌ او معبدٌ، إلاّ انّه وبعد دخوله إليَّ تيقّنتُ من ارتعاشاتِ جسدي أنّه مكانُ ما بعد القداسةِ.
 
صاحبي يتعرّى وأنا أتعرَّى مذهولةً وغيرَ مرغَمةٍ.
 
وذاك الشّيخُ الّذي يبحثُ له عن خيمةٍ في مجاهلي وددتُ لو آويتُهُ.
 
ورجلُ مثيرٌ يتقدّمُ نحونَا.
 
كلّمنَا ثمّ مدّ يدَهُ يعمّدني فأحسستُ أنّ تضاريسي أضحتْ آهلةً أسمعُ فيها لغواّ وأغنياتٍ.
 
استجمعتُ ماضيَّ كلَّهُ لأحصلَ منه على غَنَجٍ أواجهُ به ذكراً. قلتُ له:
– غير مجدٍ ان تتوسّلَ بالآلهةِ لِما تستطيعُ الحصولَ عليه بنفسكَ.
 
قال: في الجسد قلبٌ وفي القلبِ خيرٌ وفي الخيرِ سعادةٌ والسّعادةُ لذّةٌ. آمني.”
امرأةٌ تشبهُها الشّمسُ.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق