الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل … بعد تحرشات وتهديد قوات النظام لــQSD ,امريكا ترد بلهجة حازمة

نازرين صوفي – xeber24.net

رداً على تحرشات وتهديدات النظام السوري وميليشياته الايرانية لقوات سوريا الديمقراطية , أكدت امريكا بأنها لن تسمح للنظام السوري وحلفائهم في إشارة إلى “ايران و روسيا ” بدخول شمال شرق سوريا.

وقال المبعوث الأمريكي إلى سوريا “جيمس جيفري” في تصريحات صحفية اليوم الجمعة 20/9/2019 , بأن امريكا لن تسمح بعودة النظام السوري إلى شمال شرق سوريا , وانها ستقطع الطريق امام اي تحركات للنظام وحلفائها في اشارة إلى إيران وروسيا بدخول شمال شرق سوريا.

واكد جيفري بأنهم سيحمون المنطقة من تلك التهديدات وسيقدمون الدعم لشركائهم في قوات سوريا الديمقراطية.

ويأتي تصريحات جيفري هذه بعد حشد قوات النظام وميليشيات إيرانية عناصرها في الطرف الاخر من نهر الفرات في منطقة دير الزور , وتهديداتهم المستمرة بشن عملية عسكرية لاستهداف قوات سوريا الديمقراطية , وذلك بالتزامن مع تهديدات تركية مماثلة.

ونُشر في الآونة الاخيرة مقاطع فيديو يظهر فيها عدد من عناصر النظام السوري يوجهون تهديدات بشن عملية عسكرية على شرق الفرات والوصول إلى الحدود التركية , ومطالبتهم الدعم من روسيا لهذا العمل.

وفي سياق متصل تعمل وسائل الاعلام الروسية الرسمية على نشر اخبار ملفقة والتشهير بالادارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية وتحريض ابناء المنطقة ضد الادارة الذاتية وقواتهم “سوريا الديمقراطية”.

وتجدر الاشارة إلى ان الطائرات الامريكية استهدفت سابقاً تحركات روسية واخرة سورية بالقرب من نهر الفرات كانت تسعى لشن عمليات عسكرية على قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي, واسقطت طائرة سورية بالقرب من الرقة عندما كانت تحاول استهداف قوات سوريا الديمقراطية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق