الرياضة

برشلونة يتخطى حاجز “المليار” في سنة ولكن كيف؟

أحمد شهاب _ xeber24.net _وكالات

تحولت كرة القدم الحديثة إلى تجارة مربحة، بفضل عقود الرعاية والحوافز المالية وبيع التذاكر والإعلانات داخل الملاعب، إضافة إلى حقوق البث التلفزيوني التي تقدر قيمتها بمئات الملايين.

وبما أنها تجارة، فإن مقدار الإنفاق فيها مرتفع أيضا، حيث تدفع الأندية مبالغ طائلة على شكل صفقات انتقالات ورواتب ضخمة، سواء للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، إلى جانب كلف التشغيل التي لا تقل أهمية.

في العام الماضي، حقق برشلونة دخلا قيمته 990 مليون يورو، وهو رقم ضخم يتم احتساب الأرباح الصافية منه بعد خصم الضرائب وحجم الإنفاق.

منذ ما يقارب السنتين باع برشلونة لاعبه البرازيلي نيمار دا سيلفا ا
إلى نادي باريس بقيمة 222مليون يورو ووقتها كان أغلى مبلغ في تاريخ كرة القدم.

لكن إدارة برشلونة تنوي دخول تاريخ الكرة من الناحية الاقتصادية، حيث تشير تقارير صحفية، إلى أنها تتوقع دخلا عن الموسم الحالي الذي انطلق قبل أقل من شهرين، مقداره 1.047 مليار يورو (1.16 مليار دولار أمريكي)، أي بزيادة قدرها 6% عن العام السابق.

الوصول إلى هذا الرقم كان هدفا لرئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، وكان يسعى لتحقيقه قبل نهاية فترته الرئاسية الحالية الممتدة حتى العام 2021، علما بان رئيس ريال مدريد فلورينتينو بيريز يتمنى هو الآخر الوصول إلى هذا الحاجز.

سيقدم برشلونة توقعاته هذه في اجتماع “المشجعين المساهمين” يوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، من خلال عرض دراسة مستفيضة، تبين مصادر هذا الدخل وكيفية رفعها.

لكن الدراسة ستوضح أيضا، أن حجم الأرباح الصافية سيبلغ 11 مليون يورو فقط، بعد خصم حجم الإنفاق المتوقع أن يبلغ 1.007 مليار يورو، ومن ثم حسم الضرائب.

الجدير ذكره أن النادي الكتالوني حقق الموسم الماضي أرباحا صافيا بعد حسم الضرائب قيمتها 5 ملايين يورو، بعدما وصلت قيمة الإنفاق العامة إلى 973 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق