البياناتالبياناتقضايا اجتماعية

الــHPG تعلن مقتل 7 جنود اتراك وتكشف عن سجل 4 من شهدائها

قال المركز الإعلامي لقوّات الشعبي HPG, في بيان يوم الخميس (19 أيلول), إنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star شنّوا عمليات عسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في مناطق متفرّقة, قتل فيها 7 جنود أتراك.

وجاء في نصّ البيان:

“يواصل مقاتلو الكريلا ومقاتلات وحدات المرأة الحرّة عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار الحملة الثوريّة, وفي هذا السياق, شنّ مقاتلونا عدّة هجمات في مناطق متفرّقة, على الشكل التالي:

هفتانين

تصدّى مقاتلو الكريلا, يوم 17 أيلول الجاري الساعة 11 لتقدّم مجموعة من الجنود الأتراك في محيط تلّة ’هيلز’ بناحية هفتانين, واستهدفوا المجموعة بعمليّة مباغتة أسفرت عن مقتل جنديّ تركي إلى جانب تدمير ’جرّافة’ تابعة لجيش العدو, فيما عاد مقاتلونا إلى نقاط تمركزهم دون وقوع إصابات في صفوفهم.

كما استهدف مقاتلونا أمس الأربعاء في الساعة 11:00, وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي في محيط تلّة ’الشهيد مرفان’ بعمليّة قنص, أسفرت عن مقتل جنديّ تركي.

خاكورك

في 18 أيلول, الساعة 11:00, شنّ مقاتلونا هجوماً سريعاً على مجموعة من الجيش التركي في محيط تلّة ’شكيف’ الواقعة بناحية خاكورك في مناطق الدفاع المشروع (ميديا), حيث تمّ الهجوم من 3 محاور, قتل فيه 3 جنود أتراك وأصيب إثنين آخرين, فيما سارع جيش العدو إلى قصف المنطقة بشكل عشوائي, ونقل جثث القتلى والمصابين بمروحيّات قتاليّة من طراز سكورسكي.

وفي الساعة 06:50 من صباح اليوم الخميس, رصدت قوّاتنا تحرّكات وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي في محيط تلّة ’الشهيد بوتان’, ووشنّت هجوماً مباغتاً عليها, وأسفرت العمليّة عن مقتل جنديّ من جيش العدو.

كما شنّت مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة, يوم 17 أيلول الساعة 16:30 هجوماً على نقاط تمركز جنود أتراك في محيط تلّة ’بانى’ الواقعة في ناحية جلى بمنطقة جولميرك, وتمكّنت مقاتلاتنا من تحقيق خسائر كبيرة في صفوف جنود العدو, فيما لم يتسنّى لنا معرفة أعداد القتلة والجرحى, وسارع جيش العدو إلى قصف المنقطة, دون وقوع خسائر في صفوف مقاتلاتنا اللواتي عدن إلى نقاط تمركزهنّ.

شرناخ

في الساعة 18:30 يوم 17 أيلول, بدأ جيش الاحتلال التركي عمليّة عسكريّة في منطقة مارينوس التابعة لشرناخ, وفي ساعات الليل شنّ جيش العدو عمليّات قصف مكثّف على محيط المنطقة, وأسفر القصف عن استشهاد إثنين من مقاتلي الكريلا. وفي صباح اليوم التالي, انسحبت الوحدات المشاركة في العمليّة.

بدليس

وفي 16 أيلول الجاري, بدأ جيش الاحتلال التركي عمليّة عسكريّة في منطقة شيخ هادي التابعة لبدليس, كما شنّت طائرات حربيّة صباح يوم 17 أيلول غارات جوّية على المنطقة ذاتها, فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الكريلا وجنود جيش العدو, استشهد فيها مقاتل من صفوف الكريلا.

زاب – آفاشين

وفي الساعة 21:00 من يوم 17 أيلول, شنّ جيش الاحتلال التركي عمليّات قصف مكثّف على ناحية ’جيلويى بجوك’ التابعة لمنطقة زاب في مناطق الدفاع المشروع (ميديا), وفي صباح يوم 18 أيلول, شهدت تلّة ’سور’ التابعة لناحية آفاشين قصفاً مماثلاُ, فيما لم تقع أيّ خسائر في صفوف مقاتلي الكريلا جرّاء عمليّات القصف تلك.

سجلّ شهداء الكريلا

الاسم: ريناس تولهلدان

الاسم الحقيقي: بافر كافاك

مكان الولادة: ماردين

اسم الوالد والوالدة: حسنوكل – محمّد شريف

مكان وتاريخ الاستشهاد: جلى, 3 أيلول 2019


الاسم: خيري هركول

الاسم الحقيقي: صالح إسماعيل إبراهيم

مكان الولادة: شام

اسم الوالد والوالدة: منال – إسماعيل

مكان وتاريخ الاستشهاد: جلى, 6 أيلول 2019


الاسم: عادل إنتيكام
الاسم الحقيقي: كانيوار إبراهيم
مكان الولادة: حسكة
اسم الوالد والوالدة: عطيّة – أحمد
مكان وتاريخ الاستشهاد: خاكورك, 4 أيلول 2019


الاسم: سرحد خوين

الاسم الحقيقي: سدات يالجين كايا

مكان الولادة: موش

اسم الوالد والوالدة: سعادت – إبراهيم

مكان وتاريخ الاستشهاد: خاكورك, 4 أيلول 2019

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق