الأخبار الهامة والعاجلة

أكار يعلن الخطوة القادمة الخطيرة بشأن المنطقة الأمنه مع امريكا في شمال سوريا

نازرين صوفي – Xeber24.net

زعم وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” بأن تركيا تخطط لانشاء قواعد عسكرية دائمة في “المنطقة الآمنة” في شمال شرق سوريا مع الولايات المتحدة للقيام بدوريات في المنطقة.

ادعاء اكار هذا يعتبر ضرب اتفاق “المنطقة الامنة ” بشأن شرق الفرات مع واشنطن.

في حين ان الادارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية اكدت بأنها اتفقت مع امريكا بأن اي جندي تركي سوف لن يبقى على الاراضي السورية في شمال شرق سوريا , إلا أن تركيا تدعي بانها ستقيم قواعد دائمة شرق الفرات وذلك للقيام بدوريات انطلاقاً منها.

وقال آكار في تصريحات صحفية لوسائل اعلام تركية:” وإذا فعلنا ذلك وغادر الإرهابيون من هناك، فسيكون ذلك نصرًا كبيرًا , وفقاً لتعبيره.

وأضاف: “هل سنتوقف؟ بالطبع لا، هدفنا هو إنشاء منطقة بعرض 30-40 كيلومتراً عبر الحدود لضمان الأمن، ثم إعادة المواطنين السوريين الموجودين في تركيا إلى وطنهم”، مشيرا إلى أن القواعد ستكون مشتركة مع الولايات المتحدة وأنها ستكون دائمة, بحسب وصفه.

هذا واكدت امريكا من جانبها بأنها ترفض دخول اي من اللاجئين ليسوا من ابناء المنطقة إلى شرق الفرات بهدف تغيير ديموغرافيتها بحسب ما يرغب به رجب طيب أردوغان.

وأردف أكار أن “عدد هذه القواعد سيتم تحديده حسب الحاجة. سيتم تحديد عددهم بناءً على الوضع على الأرض”، مضيفا أن لدى تركيا مراكزا مراقبة في إدلب، وأن الدوريات في شرق الفرات ستكون مماثلة لتلك الموجودة في شمال العراق.

ووفقا له، فإن تركيا مستعدة لإنشاء قواعد عسكرية في المنطقة الآمنة في شمال شرق سوريا من تلقاء نفسها إذا انسحبت الولايات المتحدة من المفاوضات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق