الأخبار الهامة والعاجلة

أكار يعلن الخطوة القادمة الخطيرة بشأن المنطقة الأمنه مع امريكا في شمال سوريا

نازرين صوفي – Xeber24.net

زعم وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” بأن تركيا تخطط لانشاء قواعد عسكرية دائمة في “المنطقة الآمنة” في شمال شرق سوريا مع الولايات المتحدة للقيام بدوريات في المنطقة.

ادعاء اكار هذا يعتبر ضرب اتفاق “المنطقة الامنة ” بشأن شرق الفرات مع واشنطن.

في حين ان الادارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية اكدت بأنها اتفقت مع امريكا بأن اي جندي تركي سوف لن يبقى على الاراضي السورية في شمال شرق سوريا , إلا أن تركيا تدعي بانها ستقيم قواعد دائمة شرق الفرات وذلك للقيام بدوريات انطلاقاً منها.

وقال آكار في تصريحات صحفية لوسائل اعلام تركية:” وإذا فعلنا ذلك وغادر الإرهابيون من هناك، فسيكون ذلك نصرًا كبيرًا , وفقاً لتعبيره.

وأضاف: “هل سنتوقف؟ بالطبع لا، هدفنا هو إنشاء منطقة بعرض 30-40 كيلومتراً عبر الحدود لضمان الأمن، ثم إعادة المواطنين السوريين الموجودين في تركيا إلى وطنهم”، مشيرا إلى أن القواعد ستكون مشتركة مع الولايات المتحدة وأنها ستكون دائمة, بحسب وصفه.

هذا واكدت امريكا من جانبها بأنها ترفض دخول اي من اللاجئين ليسوا من ابناء المنطقة إلى شرق الفرات بهدف تغيير ديموغرافيتها بحسب ما يرغب به رجب طيب أردوغان.

وأردف أكار أن “عدد هذه القواعد سيتم تحديده حسب الحاجة. سيتم تحديد عددهم بناءً على الوضع على الأرض”، مضيفا أن لدى تركيا مراكزا مراقبة في إدلب، وأن الدوريات في شرق الفرات ستكون مماثلة لتلك الموجودة في شمال العراق.

ووفقا له، فإن تركيا مستعدة لإنشاء قواعد عسكرية في المنطقة الآمنة في شمال شرق سوريا من تلقاء نفسها إذا انسحبت الولايات المتحدة من المفاوضات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق