الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل : اشتباكات بين جماعة الغوطة وجماعة الشامية في عفرين

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

ذكر مصدر محلي من مدينة عفرين لمراسل ’’ خبر24 ’’ عن نشوب اشتباكات بين جماعة نضال البلوني وأحرار الشامية وبين جماعة من الغوطة.

وقال المصدر أن الاشتباكات أندلعت في حي السرفيس في منطقة الاشرفية في مدينة عفرين أثناء قيام جماعة نضال البلوني واحرار الشامية بالهجوم على محل لجماعة من أهل الغوطة.

وأشار المصدر المحلي أن الجميع غرباء عن مدينة عفرين , فجماعة نصال البلوني وأحرار الشامية جميعهم من خارج المنطقة ودخلوا المدينة مع الجيش التركي أثناء حملة ’’ غصن الزيتون ’’ والتي تم على أثرها احتلال المدينة في 18/03/2019 , بعد اشتباكات دامية مع وحدات حماية الشعب الكردية.

أما جماعة الغوطة فهم جماعة أيضا دخلوا المدينة بعد احتلالها وقاموا بالاستيلاء على محلات ومنازل أهالي عفرين بقوة السلاح , وأن المحل والمنزل لا يعود لهم بالاساس.

وحسب المعلومات الأولية فأن سبب الاشتباكات فهي على مشاكل تجارية بين الطرفين , إضافة الى مسأئل , تهريب بضائع الى داخل المدينة.

وتشهد منطقة عفرين فلتاناً أمنياً منذ احتلال الفصائل والجيش التركي على المدينة وتم تهجير اغلب اهل عفرين من قراهم ومدنهم تحت تهديد السلاح بعدما شهدت المدينة حالات خطف وقتل واعتقالات جماعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق