الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل … أردوغان يجدد تهديده بشأن الهجوم على شرق الفرات ويطالب أوروبا بتقديم الدعم

بروسك حسن ـ xeber24.net

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاربعاء في الحفل الافتتاحي للعام الأكاديمي 2019-2020 في التعليم العالي الذي عقد في المركز الثقافي في مدينة بيشتبه التركية , بتصريحات جدد فيها تهديداته ضد شرق الفرات.

وقال أردوغان لقد أجرينا قمة آستانا مع كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومع الرئيس الإيراني حسن روحاني ’’وأتخذنا قرارات مهمة بشأن الأزمة السورية في القمة الثلاثية’’.

وأضاف أردوغان ’’ لقد اتخذنا قرارات مهمة لحل الأزمات الإنسانية والسياسية في سوريا’’.

وإدعا أردوغان بأنه ’’تم التوصل إلى توافق في الآراء بشأن الوضع في إدلب ، والذي يتضمن احتمال حدوث موجة كبيرة من الهجرة. وتم حل جميع المشاكل من أجل تشكيل اللجنة الدستورية’’.

وجدد أردوغان تهديداته بشأن شرق الفرات , وهي مناطق تديرها مجلس سوريا الديمقراطية , بالاجتياح والهجوم عليها خلال اسبوعين قائلا : ’’ إذا لم تكن هناك نتيجة خلال أسبوعين من إنشاء منطقة آمنة مع الولايات المتحدة ، فسنطلق خططنا البديلة’’.

واضاف اردوغان :” لم تعد التصريحات بشأن المنطقة الامنة تطمئننا ، نريد إجراءات ملموسة على الارض”.

ورغم تأكيد التحالف وامريكا بان جميع الاطراف تلتزم ببنود “الالية الامنية ” ويتم تطبيقها وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع انقرة.

وهدد اردوغان امريكا وروج آفاي كُردستان وشمال شرق سوريا , بالقول :”سنفعّل خططنا إن لم نتوصل إلى نتيجة خلال أسبوعين”.

وجدد اردوغان ابتزاز اوروبا بأنه ينتظر منهم دعماً اقوى بشأن إدلب وشرق الفرات , وان التصريحات فقط لم تعد مطمئنه.

وتابع : ’’نستضيف 3.6 مليون سوري في أراضينا، وقد أكدنا مرارا أننا لن نستطيع تحمل أعباء 4 ملايين آخرين إن لم نتمكن من إحلال التهدئة في إدلب بسرعة’’.

واستمر تهديده بالقول :” التطورات في الأشهر القادمة ستحدد ما إذا كانت الأزمة السورية ستحل بسهولة أم ستتفاقم”.

وزعم اردوغان بأنهم اتخذوا قرارات هامة في القمة “الثلاثية ” بما يخص حل الازمة السورية.

هذا واعترف اردوغان بشكل غير مباشر عن هدفه من المنطقة الامنة وهو تغيير ديموغرافية المنطقة باسكان موالين له من الارهابيين والاسلاميين المتطرفين فيها.

واكد التحالف الدولي يوم امس بأن القيادة العسكرية والمدنية في منطقة الآلية الامنية هي التي تمثل الشعب وتحميهم وتؤمن لهم الامان والأمن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق